الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

القضاء الفرنسي يبدأ التحقيق في صفقة انتقال نيمار "الشهيرة" بتهمة الفساد

الخميس 04/يناير/2024 - 07:58 م
القضاء الفرنسي يبدأ
القضاء الفرنسي يبدأ التحقيق في صفقة انتقال نيمار

بدأ القضاء الفرنسي التحقيق في صفقة انتقال نيمار "الشهيرة" بتهمة الفساد، حيث أفادت تقارير صحفية بأن القضاء الفرنسي يحقق في قضية فساد تطال انتقال النجم البرازيلي نيمار من برشلونة إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو صيف 2017.

صفقة انتقال نيمار.. مزايا ضريبية لإتمام أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم

صورة

ونقلت صحيفة موندو ديبورتيفو عن وسائل إعلام فرنسية، أن هناك تحقيقات تجرى مع نائب رئيس مجلس الشعب الفرنسي السابق، هيوز رينسون، بسبب منحه باريس سان جيرمان، مزايا ضريبية لإتمام أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

وأضافت الصحيفة أن رينسون التقى كثيرا مدير إدارة الإعلام بالنادي الباريسي، جان مارسيال ريبس، بعضها في حضور القطري ناصر الخليفي، رئيس النادي الباريسي.

وذكرت أيضا وفقًا لروسيا اليوم:"في المقابل حصل نائب رئيس البرلمان الفرنسي السابق على تذاكر لحضور المباريات من ملعب حديقة الأمراء بخلاف مزايا أخرى".

ورحل نيمار (31 عاما) عن صفوف فريق باريس سان جيرمان، بعد 6 مواسم مع الفريق، لينتقل إلى صفوف نادي الهلال السعودي مقابل 90 مليون يورو، ووقع عقدا لمدة عامين.

ويمر النجم البرازيلي بفترة علاج بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة منتخب بلاده أمام الأوروغواي، يوم 18 أكتوبر 2023، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

صفقة انتقال نيمار.. قائمة أكثر الانتقالات ربحا في تاريخ كرة القدم

نيمار المصدر: صفحه نادي الهلال السعودي على تويتر


في الوقت نفسه، كشف موقع "ترانسفير ماركت" الألماني، المتخصص في اقتصاد كرة القدم والقيم السوقية للاعبين والفرق، عن قائمة تضم أكثر الانتقالات ربحا في تاريخ اللعبة، بعد انتقال لاعب الوسط الإكوادوري كايسيدو، في صفقة تاريخية إلى تشلسي الإنجليزي.

وتصدرت صفقة انتقال نيمار النجم البرازيلي قائمة أكثر الانتقالات ربحا في تاريخ كرة القدم، في صفقة انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، وليس في انتقاله الجديد من الفريق الفرنسي إلى الهلال السعودي.

وقدِم صفقة انتقال نيمار إلى برشلونة من سانتوس بقيمة 88 مليون يورو (96 مليون دولار)، ثم انتقل في صفقة قياسية إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017، بقيمة 222 مليون يورو، بهامش ربح 134 مليون يورو.

صفقة انتقال نيمار.. المهاجم البرازيلي تجمع بـ3 انتقالات في مسيرته بلغت قيمتها 390 مليون يورو

صورة

وذكر موقع ترانسفير ماركت، أن انتقال نيمار إلى الهلال كان بقيمة قُدرت بـ80 مليون يورو، ما يعني أن المهاجم البرازيلي تجمع عليه رسوم انتقال أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ الرياضة، بـ3 انتقالات في مسيرته بلغت قيمتها مجتمعة 390 مليون يورو.

وقفز انتقال كايسيدو إلى تشلسي، باللاعب للمركز الثاني في صفقة قياسية بلغت قيمتها 133 مليون يورو (145 مليون دولار) بقيمة ربح 128 مليون يورو، حيث جاء إلى برايتون الإنجليزي قادما من إنديبندينتي ديل فال الإكوادوري بـ5 ملايين يورو.

أما المركز الثالث، فكان من نصيب البرازيلي فيليب كوتينيو، عندما اشتراه برشلونة من ليفربول بـ135 مليون يورو، بعد قدومه إلى الفريق الإنجليزي من إنتر ميلان الإيطالي بـ13 مليون يورو فقط.

وجاء في المركز الرابع، النجم الفرنسي بول بوجبا، من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد عام 2017 بقيمة 105 ملايين يورو، وكان قبل ذلك ضمُّ الفرنسي من اليونايتد بصفقة انتقال حر عام 2012.

وكان لاعب وسط ريال مدريد الجديد جود بيلينجهام في المركز الخامس، بانتقاله من بوروسيا دورتموند بقيمة 133.9 مليون يورو، حيث كان قد انضم إلى الفريق الألماني في صيف 2020 مقابل 30.2 مليون يورو.