الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الصقيع يرفع أسعار الطاقة في دول أوروبية إلى مستويات قياسية

الجمعة 05/يناير/2024 - 09:20 م
الصقيع يرفع أسعار
الصقيع يرفع أسعار الطاقة في دول أوروبية إلى مستويات قياسية

رفعت موجة البرد والصقيع أسعار الطاقة في دول أوروبية إلى مستويات قياسية، حيث يتجه الصقيع الشديد، الذي يجتاح المنطقة الواقعة أقصى شمال أوروبا، صوب الجنوب، ويتسبب في إصابة أنظمة النقل بالشلل ورفع أسعار الطاقة إلى مستويات قياسية.

أسعار الطاقة.. الظروف الجليدية ستنتشر التي أسفرت عن أبرد شهر ليناير


وستنتشر الظروف الجليدية، التي أسفرت عن أبرد شهر ليناير، منذ 25 عاما، في أجزاء من السويد، بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية، إلى عواصم الشمال، في عطلة نهاية الأسبوع، حسب وكالة "بلومبيرج" للأنباء أمس.

وذكرت شركة "ماكسار تكنولوجيز" أن هلسنكي وستوكهولم، تشهدا درجات حرارة أقل من الصفر بـ20 درجة، بينما درجات الحرارة في أوسلو أقل من الصفر بـ28 درجة، أمس.

وطلبت فنلندا من المواطنين الحفاظ على الطاقة لتفادي انقطاعها، مع ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

أسعار الطاقة.. درجات الحرارة تتسبب التي تصل إلى ما دون الصفر والثلوج الكثيفة في إغلاق الطرق


وتتسبب درجات الحرارة، التي تصل إلى ما دون الصفر والثلوج الكثيفة في ارتفاع أسعار الطاقة وإغلاق الطرق وعرقلة حركة القطارات، بمختلف أنحاء المنطقة، مع عدد غير معتاد من إلغاء الرحلات.

يذكر أن أوروبا تواجه شتاء 2023-2024 بثقة متجددة في قدرتها على ضمان أمن الطاقة، على الرغم من المخاوف المتزايدة الناشئة عن خسارة روسيا بوصفها واحدة من مورديها الرئيسين للطاقة، ويرجع هذا الأمن إلى سلسلة من التدابير المنسقة والرؤية المستقبلية التي دفعت الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ تدابير ملموسة لتعزيز مرونته في مجال الطاقة.

أسعار الطاقة، وقال تقرير نشر أخيرا: إنه "بالتطلع إلى شتاء 2023-2024، فإن الاتحاد الأوروبي مستعد بشكل أفضل لضمان أمن الطاقة بفضل العمل المنسق لملء مرافق تخزين الغاز، وتنويع طرق استيراد الطاقة والبنية التحتية، والاستثمارات في الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة والجهود الجماعية لتقليل "الطلب على الطاقة"، كما تقول اللجنة في تقرير حالة اتحاد الطاقة لعام 2023.