الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

وزير الاتصالات السعودي: لدينا فرصة لبناء اللبنات الأساسية لاقتصادنا المستقبلي العالمي

السبت 06/يناير/2024 - 09:09 م
أصول مصر

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبدالله بن عامر السواحه، أن استضافة إكسبو 2030 يبرز مبادرة وقيادة المملكة عالميًا لتمكين الإنسان وحماية الكوكب.

وكذلك تشكيل آفاق جديدة وسيكون بمثابة جسر لربط العالم من خلال العلوم والابتكارات والثقافات، في ظل الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده لمسيرة النمو والازدهار الذي تشهده المملكة، بحسب وكالة الأنباء "واس".

مبادرات السعودية في مجالات التقنية والابتكار 


وذكر أن مبادرات السعودية في مجالات التقنية والابتكار والفضاء والاستدامة تضع الرياض في موقع ريادي لتحقيق مستقبل أفضل للجميع.

ونوه بأهمية الترابط والتعاون الدولي الذي يعد خارطة طريق لإيجاد الحلول للتحديات الأكثر إلحاحًا في العالم، سواء كان الأمر يتعلق بالتنمية المستدامة، أو العمل المناخي، أو النمو الشامل.

وأشار إلى أن الرياض إكسبو 2030 هي المنصة المثالية لتحقيق ذلك، مضيفا: اليوم لدينا فرصة لبناء اللبنات الأساسية لاقتصادنا المستقبلي العالمي، مع دخول عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي.

 الذكاء الاصطناعي التوليدي 

ويأتي هذا في الوقت الذي تميزت فيه المملكة ضمن دول مجموعة العشرين في الأخذ بزمام المبادرة والقيادة في الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر تبني نهج قائم على نظام بيئي يجمع بين أول مسرعة أعمال للذكاء الاصطناعي التوليدي في المنطقة "غاية"، وأكبر حاضنة أعمال للتقنيات العميقة في المنطقة "الكراج".
كما نوه بالنجاحات المحققة خلال العام والأعوام الماضية، التي جعلت المملكة تتفوق رقميًا على الصعيد العالمي لتتبوأ المرتبة الثالثة عالميًا في مؤشر نضج الحكومة الرقمية الصادر من البنك الدولي (World Bank GTMI).