الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مزارعون بولنديون ينهون احتجاجًا على الحدود الأوكرانية بعد تلبية مطالبهم

السبت 06/يناير/2024 - 11:29 م
 مزارعون بولنديون
مزارعون بولنديون ينهون احتجاجًا على الحدود الأوكرانية

علق مزارعون بولنديون كانوا على الحدود الأوكرانية قد قطعوا معبرًا حدوديًا إلى أوكرانيا احتجاجهم، بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة التي لبت مطالبهم، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية في بولندا السبت.

الحدود الأوكرانية.. المزارعون البولنديون يشكو من أن واردات الغذاء تسببت في انخفاض أسعار الغذاء

كان إحباط المزارعين أحد التحديات التي تواجه الحكومة البولندية الجديدة لرئيس الوزراء دونالد توسك الذي يسعى لدعم أوكرانيا بينما يتعامل مع مطالب المزارعين وسائقي الشاحنات البولنديين الذين تضرر قوت يومهم بسبب الحرب.

منذ نوفمبر، يقطع المزارعون وسائقو الشاحنات الحدود الأوكرانية والمعابر الحدودية، مهددين تدفق بعض المساعدات إلى أوكرانيا.

يشكو المزارعون البولنديون من أن واردات الغذاء الأوكرانية تسببت في انخفاض أسعار الغذاء، ما أضر بدخلهم، بينما يقول سائقو الشاحنات إن نظراءهم الأوكرانيين يقطعون عليهم أعمالهم.

الحدود الأوكرانية.. سائقو الشاحنات  اضطروا هذا الأسبوع للانتظار لأكثر من يومين قبل أن يتمكنوا من العبور

يستمر سائقو الشاحنات في احتجاجاتهم، ما أسفر عن ظهور صفوف من عدة كيلومترات أمام عدد من الحدود الأوكرانية والمعابر الحدودية. واضطر سائقو الشاحنات هذا الأسبوع للانتظار لأكثر من يومين قبل أن يتمكنوا من العبور.

وقع وزير الزراعة تشيسلاف شيكيرسكي اتفاقا السبت مع جماعة من المزارعين وتيريزا كوباس-هول، زعيمة منطقة بودكارباكي التي تحد أوكرانيا. بموجب الاتفاق، وافق المزارعون على تعليق احتجاجاتهم عند معبر ميديكا الحدودي.

القوات الأوكرانية تدمر مركز قيادة روسية غرب شبه جزيرة القرم

 

في الوقت نفسه، دمرت القوات الأوكرانية مركز قيادة روسية، في قاعدة "ساكي" الجوية، غرب شيه جزيرة القرم، طبقا لما ذكره ميكولا أوليشتشوك، قائد سلاح الجو الأوكراني.

وشكر أوليشتشوك، في منشور على تطبيق تليجرام الجنود الأوكرانيين، بسبب "العمل الرائع"، بدون أن يحدد توقيتا للهجوم ولا تقديم تفاصيل أخرى، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم السبت.

جاء ذلك في أعقاب هجمات صاروخية شنتها أوكرانيا مؤخرا على ميناء "فيودوسيا" شرق شبه جزيرة القرم، مما أدى إلى تدمير سفينة الإنزال الضخمة "نوفوتشيركاسك" على غرب مدينة "يفباتوريا" وجنوب غرب "سيفاستوبول".

ولا يمكن التحقق من المزاعم الأوكرانية من مصدر مستقل.

ومن جهة أخرى، ذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنها "اعترضت ودمرت" أربعة صواريخ، فوق شبه جزيرة القرم، في وقت مبكر صباح اليوم السبت، بعد إسقاط 35 طائرة مسيرة في اليوم السابق.

وشهد يومي 29و30 ديسمبر الماضي ،تبادلا لهجمات صاروخية عنيفة بين روسيا وأوكرانيا.

فقد أعلنت السلطات في مدينة بلجورود الحدودية الروسية عن مقتل 14 شخصا على الأقل، بينهم طفلان، وأصيب 108 أشخاص آخرين، من بينهم 15 طفلا في هجمات أوكرانية.

 الحدود الأوكرانية، وجاء القصف الأوكراني عقب هجوم جوي ضخم من جانب روسيا على عدة مدن أوكرانية.