السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالصور.. رئيس الوزراء يزور مصنع سيراج فلير لإنتاج أجهزة الإضاءة

الخميس 11/يناير/2024 - 03:20 م
أصول مصر

خلال جولته اليوم بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، زار الدكتور/ مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مصنع سيراج  فلير لإنتاج أجهزة الإضاءة، ضمن نطاق المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية.

جمال الدين: المصنع أنتج كشافات إضاءة الشوارع للمبادرة الرئاسية حياة كريمة وكشافات إضاءة مشروع تطوير ميدان التحرير

 

وأكد السيد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المصنع يُعد من المشروعات الواعدة بالمنطقة الاقتصادية، نظرًا لإسهامه في توفير بعض متطلبات المشروعات القومية، حيث أنتج المصنع كشافات إضاءة الشوارع للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وكشافات إضاءة مشروع تطوير ميدان التحرير، بالإضافة إلى المشاركة في إنارة الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمتحف المصري الكبير، ومشروعات إنارة القاهرة التاريخية، وقال: إن هذا يُعد نجاحًا للمصنع في تحقيق مستهدفات المنطقة الاقتصادية من توطين مختلف الصناعات لتغذية السوق المحلية، ولا سيما المشروعات القومية، وهذا بالتوازي مع التصدير لمختلف دول العالم، حيث يُصدر المصنع كشافات الإضاءة لعدد من الدول الإفريقية والعربية.


وفى بداية جولته، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من السيد/ نبيل يوسف، رئيس مجلس إدارة المصنع، حول حجم استثمارات المصنع، وأهمية تواجده بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذلك الخطة المستقبلية المستهدفة للمصنع خلال السنوات القادمة.


وأوضح السيد/ نبيل يوسف، أن المصنع يعمل في مجال تصميم وتصنيع حلول الإضاءة التي تتوافق مع مختلف المشاريع، حيث يستخدم المصنع أحدث التقنيات العالمية وتكنولوجيا التصنيع المتطورة، مشيرا إلى أن القدرة الإنتاجية للمصنع تبلغ 275 ألف كشاف إضاءة / سنويًا.


وأضاف أنه تم اختيار المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كنقطة انطلاق لتأسيس المصنع على 4 مراحل، حيث انتهت المرحلة الأولى منه على مساحة 2600 م2، وتم التشغيل الفعلي لها في مارس 2022، والتي تتكون من قسم الانتاج الذى يضم 4 خطوط إنتاج وقسم دهان المعادن الآلي، وجار العمل في إنشاءات المرحلة الثانية حاليًا، والتي من المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبي لها فى أبريل 2024، والتي تضم مكابس حقن الألومنيوم والبلاستك المتطورة وماكينات تصنيع اللوحات الإلكترونية، والتي بلغ حجم الاستثمارات بها إلى ما يقرب من 440 مليون جنيه، ومخطط استكمال إنشاء المرحلتين الثالثة والرابعة على مساحة 4500 م2 بتكلفة تقدر بحوالي 360 مليون جنيه.


كما أكد أن المصنع يعمل على الاستفادة من أفكار ومبادرات الحكومة المصرية ذات الصلة بدعم بيئة الاستثمار، وخاصةً مبادرات البنك المركزي المصري التي أسهمت في دعم منظومة صناعة معدات الإضاءة التي تعمل بتكنولوجيا الليد الموفرة للطاقة.


وأضاف أن المصنع يسعى حاليًا لتقديم منتج محلي الصنع بنسبة 100%، حيث تمكن المصنع من الوصول إلى نسبة تصل إلى 60% إنتاج محلي، ومن المخطط أن ترتفع إلى نسبة 80% بإنتهاء المرحلة الثانية من المصنع، كما نوه إلى أن المصنع لا يستهدف فقط الأسواق المحلية، بل يهدف كذلك إلى فتح أسواق عالمية جديدة.


وخلال زيارته للمصنع، قام الدكتور مصطفى مدبولي، بإجراء حوار مع العاملين بالمصنع، كما قام رئيس الوزراء باستعراض بعض منتجات المصنع، وتفقد خطوط الإنتاج، واستمع كذلك إلى شرح مختصر عن دورة الدهان الحديث بنظام النانو سيراميك، وأهم الاختبارات التي يتم تنفيذها بمعامل المصنع للتأكد من مطابقتها لأعلى معايير الجودة العالمية.