الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس داماك العقارية: أسعار عقارات دبي قد ترتفع 5-10% هذا العام

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 10:35 م
رئيس داماك العقارية:
رئيس داماك العقارية: أسعار عقارات دبي قد ترتفع 5-10%

قال حسين سجواني الرئيس التنفيذي لشركة داماك العقارية، اليوم الثلاثاء، إن سوق عقارات دبي قد تشهد زيادات في الأسعار تتراوح بين 5 إلى 10% هذا العام.

 رئيس داماك العقارية.. لا يتوقع حدوث تصحيح في الأسعار خلال العامين المقبلين

وأضاف أنه لا يتوقع حدوث تصحيح في الأسعار خلال العامين المقبلين.

وقال رئيس داماك العقارية لرويترز على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس “السوق لا تزال قوية وأعتقد أنها ستظل قوية”.

وتابع قائلا “قد لا تشهد الارتفاع ذاته في الأسعار (كما كان الحال في السابق)، لذا قد تشهد الأسعار ارتفاعا بنسبة 5 إلى 10% خلال عام 2024”.

وذكر تقرير لشركة فاليوسترات للاستشارات أن أسعار العقارات السكنية في دبي ارتفعت بنسبة 19.9% ​​في ديسمبر مقارنة بالعام السابق.

وردا على سؤال عما إذا كان يشعر بالقلق بشأن عملية تصحيح محتملة في قطاع العقارات في دبي الذي ازدهر بعد انتعاش اقتصادي سريع عقب جائحة كوفيد-19 وتخفيف قواعد الإقامة، قال رئيس داماك العقارية “ليس في العامين المقبلين”.

وأشار سجواني إلى أن داماك العقارية تمضي قدما في خطط النمو وتشهد أكبر نمو في الوحدات الراقية والفاخرة.

وخرجت داماك من سوق الأوراق المالية في دبي في عام 2022 بعدما أضرت جائحة كوفيد-19 بسوق العقارات وأثرت على ربحية الشركات العقارية.

عقارات دبي.. السوق العقاري يشهد حركة كثيفة مدفوعة إلى حد ما بفرار الروس من وطنهم في ظل حرب أوكرانيا

وفي أعقاب الركود بسبب الوباء، شهدت سوق العقارات حركة كثيفة مدفوعة إلى حد ما بفرار الروس من وطنهم في ظل حرب أوكرانيا وانتقال أشخاص أثرياء بينهم متخصصون في مجال التمويل والقانون وقطاعات أخرى إلى الإمارة.

وخارج دبي، تباشر الشركة استثمارات في بريطانيا وميامي. وقال سجواني إن أعمال داماك هناك تسير بشكل جيد.

وأضاف أن الشركة ترى أيضا إمكانيات في السوق السعودية حيث تبحث عن فرص.

رويترز: داماك للتطوير العقاري تبدأ في بيع صكوك لأجل 3.5 سنة
 

داماك العقارية

في الوقت نفسه، أظهرت وثيقة مصرفية، الخميس، أن شركة داماك للتطوير العقاري التي مقرها دبي حددت السعر الاسترشادي المبدئي لصكوك يحل موعد استحقاقها في أبريل 2027 عند نحو 8.5 %.

وتعتزم الشركة إصدار صكوك ممتازة معيارية الحجم مقومة بالدولار غير مضمونة عبر وحدتها لأدوات الدين ألفا ستار هولدينج. وأشارت الوثيقة المصرفية إلى أن التسعير النهائي للصكوك سيعلن في وقت لاحق من اليوم الخميس.

وتركز مشاريع داماك العقارية على قطاع الرفاهية الفاخرة في السوق مع سعي الشركة إلى الاستفادة من الطلب على العقارات الفاخرة في دبي.

وتم شطب داماك من سوق الأسهم في دبي العام الماضي بعد تقديم طلب للقيام بذلك في عام 2021 إذ ضربت جائحة كوفيد-19 سوق العقارات وأثرت على ربحية الشركات العقارية.

وخلال الشهور الماضية انتعشت العقارات في دبي بقوة، وتقدمت على مدن عالمية في مبيعات المنازل الفاخرة، في النصف الأول من 2023.