الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

فتح التحقيقات في حادث تعطل محرك طائرة شحن بوينج 747 وهبوطها اضطراريا في ميامي

الأحد 21/يناير/2024 - 02:19 ص
أصول مصر

فتحت الوكالة الوطنية لسلامة النقل تحقيقا في حادث، هبوط طائرة شحن من طراز بوينغ 747 تابعة لشركة "اطلس اير" الأميركية اضطراريا في ميامي، بعد ان تعطل محركها بعد الإقلاع.


وقال متحدث باسم شركة أطلس إير في بيان إن الطائرة "حطت بامان بعد تعرضها لعطل في المحرك بعد إقلاعها".

هبوط طائرة شحن من طراز بوينغ 747

وأضاف أن "الطاقم اتبع كافة إجراءات السلامة المعتمدة وعاد بسلامة إلى مطار ميامي" موضحا أن شركة الطيران ستحقق في أسباب هذا الخلل.

وأكدت وكالة تنظيم الطيران المدني الأميركية الحادث الذي وقع على متن الطائرة المتجهة إلى بورتوريكو، وأعلنت أنها ستبدأ تحقيقات بشأنه.

ثقب في فوق المحرك

وفي تقرير للحادث نشر على موقعها ذكرت أن الفحص الذي تم إجراؤه بعد الرحلة كشف عن "ثقب بحجم كرة البيسبول فوق المحرك رقم 2".

وأشارت إلى أنها "تجمع معلومات لتقييم وتحديد حجم التحقيق" الذي يتعين فتحه.

من جهتها، أكدت شركة بوينغ المصنعة للطائرات "دعم عميلها" وانها "ستتعاون في تحقيق الوكالة الوطنية لسلامة النقل في هذا الحادث".

وتخضع مجموعة صناعة الطائرات لتحقيق رسمي من قبل إدارة الطيران الفدرالية بشأن ثغرات محتملة في ضوابط الجودة بعد الحادث الذي وقع مطلع يناير على طائرة بوينغ 737 ماكس 9.

وكان باب انفصل عن مقصورة طائرة بوينغ 737 ماكس 9 أثناء رحلة لشركة طيران ألاسكا بين بورتلاند باوريغون واونتاريو بكاليفورنيا.

ولم يتسبب الحادث سوى في وقوع إصابات طفيفة بين الركاب وتمكنت الطائرة من الهبوط بسلام في المطار الذي اقلعت منه.

وأمرت إدارة الطيران الفدرالية بوقف تحليق طائرات بوينغ 737 ماكس 9 في الولايات المتحدة حتى إشعار آخر وبدأت تحقيقا في الحادث. وهي أول مشكلة كبيرة تتعلق بسلامة الطيران على طائرة بوينغ منذ تحطم طائرتي 737 ماكس في عامي 2018 و2019 ما أدى إلى وقف تحليقها لفترة طويلة.