الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير الري يتفقد منشآت السد العالي وأعمال تطوير منظومة المراقبة والتشغيل

الأحد 21/يناير/2024 - 05:54 م
وزير الري يتفقد منشآت
وزير الري يتفقد منشآت السد العالى وأعمال تطوير المنظومة

تفقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى منشآت السد العالي للاطمئنان على أعمال الصيانة الدورية للسد والتى تتم بعناية وحرص شديدين فى ثانى أيام زيارته لمحافظة أسوان.

منظومة السد العالي.. متابعة جاهزية كافة المنشآت المائية على مستوى الجمهورية

قد تكون صورة ‏‏١٠‏ أشخاص‏

وصرح “سويلم” أنه حريص على متابعة جاهزية كافة المنشآت المائية على مستوى الجمهورية، وخصوصًا منظومة السد العالي وخزان أسوان، والوقوف على حسن سير العمل من أعمال رصد المناسيب والتصرفات المائية المارة من السد العالي على مدار 24 ساعة.

كما تفقد أعمال تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالى والجارى تنفيذها حاليا بأحدث التقنيات والخبرات المصرية، حيث إلتقى بممثلى الشركات المصرية العاملة فى تطوير منظومة المراقبة والتشغيل باالسد العالي مشيدًا بمجهوداتهم المتميزة فى تنفيذ أعمال التطوير.

وزير الموارد المائية: حريص على متابعة المنشآت المائية وخاصة السد العالي وخزان أسوان

قد تكون صورة ‏‏٣‏ أشخاص‏

كما إلتقى الدكتور سويلم بالمهندسين والعاملين بالسد العالى، وموجهًا بمواصلة أعمال المتابعة الدورية للسد العالى وإستمرار أعمال الصيانة له، ومشيدًا بفريق العمل المتميز الذي يدير هذا المنشأ الهام، معربًا عن تقديره وشكره للعاملين بالسد العالى لعملهم الدائم بإخلاص وعدم إدخار أي جهد لخدمة بلادهم.

الدكتور سويلم: السد العالى أعظم مشروع هندسى في القرن العشرين

قد تكون صورة ‏‏٨‏ أشخاص‏


وأشار إلى أن مشروع إنشاء السد العالى يعد "أعظم مشروع هندسى في القرن العشرين" وأهم منشأ مائى فى مصر، وقد نظم السد العالى عملية الرى وحمى مصر من الجفاف والفيضانات على مدى عشرات السنوات، ويمثل قدرة الشعب المصرى على البناء والعمل بكل إصرار وعزيمة.

وزير الموارد المائية: الإشادة بمجهودات الشركات المصرية العاملة فى تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالى

قد تكون صورة ‏‏٨‏ أشخاص‏