الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع التضخم في الكويت إلى 3.37% خلال ديسمبر 2023

الإثنين 22/يناير/2024 - 02:33 ص
ارتفاع التضخم في
ارتفاع التضخم في الكويت

ارتفعت معدلات التضخم فى دولة الكويت،حيث أظهرت بيانات حكومية رسمية، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الكويت قد ارتفع بنسبة 3.37 % على أساس سنوي في ديسمبر 2023.

وأظهرت البيانات ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة بلغت 0.30 % في ديسمبر على أساس شهري.

أسعار مجموعة الأغذية والمشروبات

و سجلت أسعار مجموعة الأغذية والمشروبات ارتفاعا بنسبة 4.47 % على أساس سنوي، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار مجموعة الحبوب والخبز ومجموعة اللحوم والدواجن، وذلك وفقا لبيان الإدارة المركزية للإحصاء الكويتية

مجموعة الكساء وملبوسات وخدمات المسكن

كما سجلت أسعار مجموعة الكساء وملبوسات القدم ارتفاعا بنسبة 6.72 %، وارتفعت أسعار مجموعة خدمات المسكن بنسبة 3.40 %، وسجلت أسعار مجموعة الصحة صعودا بنسبة 2.65 %.

معدل التضخم في الكويت بالشهر الماضي

وقد بلغ معدل التضخم في الكويت بالشهر الماضي مستوى 131.9 نقطة، مقابل 127.6 نقطة قبل عام.

تشكيل حكومة جديدة

والجدير بالذكر ان الكويت قد اعلنت  عن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ محمد صباح السالم الصباح وهي أول حكومة تتشكل في عهد الأمير الجديد للبلاد الذي تقلد الحكم الشهر الماضي.

وعين الشيخ محمد وزراء جدد للنفط والمالية والصناعة والشؤون الخارجية في أول حكومة تتشكل منذ تولي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم

ووفقا للتشكيل الجديد للحكومة، فقد تم تعيين عماد العتيقي وزيرا للنفط، ونائبا لرئيس الوزراء، كما تم تعيين أنور المضف وزيرا للمالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، وذلك خلفا لكل من فهد الجار الله الذي كان وزيرا للمالية، وسعد البراك الذي كان نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للنفط ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار.

وتضمن التشكيل الوزاري أيضا تعيين عبدالله الجوعان، وزيرا للتجارة والصناعة، خلفا لمحمد العيبان، كما جرى تعيين عبد الله علي عبد الله اليحيى وزيرا جديدا للخارجية.