الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الجيش الأمريكي يدمر صاروخين حوثيين موجهين للسفن في اليمن

الأربعاء 24/يناير/2024 - 06:34 ص
أصول مصر

أعلن الجيش الأمريكي تنفيذ ضربتين إضافيتين في اليمن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، حيث نجح في تدمير صاروخين مضادين للسفن أطلقتهما جماعة الحوثيين. كان الصواريخ موجهة نحو البحر الأحمر، استعدادًا للانطلاق.

 

 

استهداف حركة الشحن

تُعد هذه الضربات الأمريكية الأخيرة استمرارًا للتصدي للجماعة المتحالفة مع إيران، بسبب تكرار استهدافها لحركة الشحن في البحر الأحمر. يأتي هذا بعد جولة من الضربات الكبيرة التي وقعت في اليوم السابق.

تسيطر جماعة الحوثيين على المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان في اليمن، وتبرر هجماتها بالتضامن مع الفلسطينيين خلال التصعيد الحالي بين إسرائيل وغزة.

أسفرت الهجمات عن تعطيل حركة الملاحة العالمية وتعميق المخاوف من تأثير تداعيات النزاع الإسرائيلي الفلسطيني على استقرار الشرق الأوسط.

وكانت الولايات المتحدة قد صنفت جماعة الحوثيين في اليمن كـ "كيان إرهابي عالمي مصنف بشكل خاص"، بهدف ممارسة ضغوط على الجماعة المتحالفة مع إيران لوقف هجماتها على حركة الملاحة في البحر الأحمر.

يأتي هذا الإعلان في سياق استمرار هجمات الحوثيين على سفن تجارية في البحر الأحمر، الممر البحري الحيوي للتجارة العالمية، حتى بعد بدء الولايات المتحدة في استهداف أهداف حوثية في اليمن الأسبوع الماضي ردًا على هذه التحركات.