الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ملك إسبانيا يفتتح معرض السياحة الدولي «الفيتور»

الأربعاء 24/يناير/2024 - 03:00 م
أصول مصر

افتتح ملك إسبانيا، فيليب السادس، وبيدرو سانشيث رئيس الحكومة، اليوم  الأربعاء مع الرئيس الإكوادوري، دانيال نوبوا، معرض السياحة الدولي الفيتور (Fitur)، الذي تكون فيه الإكوادور البلد المدعو في النسخه الـ 44.

 

يقام المعرض في حرم Ifema Madrid والتي يتم تقديمها هذا العام كمعرض رائد في العالم، ليس فقط في مجال السياحة، ولكن أيضا في الالتزام بالاستدامة والمسؤولية البيئية، ويقوم الملوك بجولة في الأجنحة المختلفة للمعرض برفقة سلطات مختلفة، وطنية على حد سواء، مثل وزير الصناعة والسياحة، جوردي هيرو، والرئيس الإكوادوري.

معرض السياحة الدولي الفيتور

في طبعة عام 2024، يقدر المعرض أن يصل إلى 150 الف  مهني بين الأربعاء والجمعة، أي ما يعادل رقم طبعة عام 2020 قبل وباء كورونا بشهرين، و100 الف من الحضور من عامة الزوار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

بالإضافة إلى ذلك، سيجمع فيتور 2024 ما مجموعه 8 الاف و500 مشارك مع وجود جميع المجتمعات والشركات والوجهات المستقلة في 152 دولة، 90 منها مع تمثيل دولي رسمي، 809 عارضين فخريين سيعرضون عرضهم في جميع أنحاء تسعة أجنحة، أي أكثر من معرض العام الماضي.

وبهذه الطريقة، من المتوقع أن تولد حركة الوافدين هذه إلى فيتور تأثيرا على اقتصاد مدريد يبلغ ٤٣٠ مليون يورو، مما يؤثر على قطاعات مثل النقل والضيافة والمطاعم والتجارة والترفيه والثقافة