السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرقابة المالية تنظم ندوات بمعرض الكتاب حول فوائد الخدمات غير المصرفية

الخميس 25/يناير/2024 - 02:53 م
الرقابة المالية
الرقابة المالية

قال الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، إن مشاركة الهيئة بفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب للمرة الثانية على التوالي تأتي في إطار تنفيذ إستراتيجية الهيئة العامة للرقابة المالية لتنمية وتطوير الأنشطة المالية غير المصرفية حيث يعد محور تحقيق الشمول المالي والاستثماري والتأميني محورًا أساسيًا لتعريف المواطنين بالأنشطة المالية غير المصرفية وكيفية الاستفادة منها، مؤكدا أن نشر الثقافة المالية وحماية المتعاملين عناصر أساسية لتحقيق مستهدفات الشمول المالي وجميع هذه العناصر ضمن أولويات الهيئة.

أضاف "فريد"، أن الهيئة ستقوم بتنظيم عدد من الندوات التي تستعرض الخدمات والأنشطة المالية غير المصرفية وفوائدها وكيفية الاستفادة منها بالإضافة إلى توفير كتيبات تعليمية وتعريفية بلغة بسيطة وطريقة عرض جذابة تساعد على نشر الثقافة المالية لجميع فئات المجتمع.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد تفقد جناح الهيئة العامة للرقابة المالية في معرض القاهرة الدولي للكتاب وذلك خلال فعاليات افتتاح الدورة 55 للمعرض والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتحمل شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".