الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

رئيس غرفة صناعة الجلود: 100% نسبة المكون المحلي بالأحذية الرجالي.. واكتفاء ذاتي من الأحذية الرياضية

الجمعة 26/يناير/2024 - 07:50 م
 غرفة صناعة الجلود
غرفة صناعة الجلود

كشف جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، عن وصول نسبة المكون المحلي في صناعة الأحذية الرجالي لنحو 100%،  في ظل تصنيع النعال في السوق المصرية من خلال اكثر من مصنع حاليا، وكذلك توافر الجلود المحلية.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش افتتاح الدورة الـ 18 لمعرض القاهرة الدولي للجلود اليوم، أن ما زال هناك جزءا من مستلزمات انتاج صناعة الحقائب النسائية مستوردة، نظرا لعدم كفاية الإنتاج المحلي من الاكسسوارات الخاصة بتلك الصناعة وكذلك الأحذية.

وأوضح السمالوطي أن الفترة الماضية تم تدشين مصنع كبير في مجال إكسسوارات الحقائب، ولكن الصناعة في حاجة للعديد من تلك المصانع لتغطية احتياجاتها.

ولفت إلى أنه منذ 3 سنوات كانت الأحذية الرياضية المتواجدة في مصر مستوردة بالكامل، ولكن كثير من المستوردين لها تحولوا لمصنعين، الأمر الذي استطعنا معه تحقيق اكتفاء ذاتي من الأحذية الرياضية، وأصبحت الشركات تقوم بتصديرها للأسواق العربية والأفريقية.

ومن ناحية أخرى أشار السمالوطي إلى أن المصانع حاليا تعمل بنسبة منخفضة من طاقتها الإنتاجية،  في ظل صعوبة تسعير المنتجات نظرا للزيادات المتوالية اليومية في سعر الدولار بالسوق الموازية بما يؤدي إلى عزوف شركات المواد الخام على توريد منتجاتهم للسوق،  فضلا عن ارتفاع الأسعار بنحو 150%.

وعن مدينة الجلود بالروبيكي، نوه الي أنه حتى الآن لم يتم حجز الوحدات نظرا لعدم الاعلان عن سعر المتر وكذلك آلية الطرح،  رغم انتهاء تدشين تلك الوحدات البالغة 120 وحدة منذ 3 سنوات.