الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الخارجية: مصر تدين الهجوم الإرهابي على موقع بالحدود الأردنية السورية

الإثنين 29/يناير/2024 - 04:37 ص
أصول مصر

أدانت مصر، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي تعرض له أحد المواقع بالأردن، يقع على الحدود مع سوريا، الذي أسفر عن سقوط 3 جنود أمريكيين، وإصابة عدد من أفراد القوات الأمريكية الموجودة بهذا الموقع.

وأكدت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، إدانتها الشديدة لأية أعمال إرهابية تهدد أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

كما أعربت مصر عن تضامنها الكامل مع الأردن في هذا الظرف الدقيق، معربة في الوقت ذاته عن صادق تعازيها للولايات المتحدة الأمريكية وأسر الضحايا، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين.

وشددت مصر على ضرورة مواجهة كافة أشكال الإرهاب، ونبذ كل صور العنف بما يكفل استقرار المنطقة.

الرئيس الأمريكي يتوعد بالرد

ومن جهة أخرى، توعد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بالرد على الهجمات التي استهدفت القوات الأمريكية بقاعدة عسكرية على الحدود الأردنية السورية عن طريق طائرة مسيّرة، مؤكدا أن ذلك سيتم في الوقت المناسب وبالطريقة التي تختارها الولايات المتحدة، مُحملًا الميليشيات المدعومة من إيران مسؤولية الهجمات المُستمرة على القوات الأمريكية.

مجموعات مدعومة من إيران

وأوضح "بايدن" أنّ واشنطن سترد على الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 من الجنود الأمريكيين في الشرق الأوسط، مُشيرًا إلى "أننا ما زلنا نجمع المعلومات حول الحادث الذي أدى لمقتل 3 أمريكيين، لكننا نعتقد أنه من تنفيذ مجموعات مدعومة من إيران في سوريا والعراق".

فيما، قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إنه يشعر بالغضب والحزن لمقتل 3 من الجنود الأمريكيين وإصابة آخرين في هجوم ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف الذين تم نشرهم شمال شرق الأردن، قرب حدود سوريا للعمل من أجل هزيمة تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف "أوستن" أنه والرئيس الأمريكي جو بايدن لن يتسامحا مع الهجمات على القوات الأمريكية، مُشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن الولايات المتحدة وقواتها ومصالحها.