الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بيلينجهام وفينيسيوس يقودان تشكيل ريال مدريد ضد خيتافي بالليجا

الخميس 01/فبراير/2024 - 09:07 م
أصول مصر

أعلن كارلو أنشيلوتي، المدير الفنى لفريق ريال مدريد، عن تشكيل مواجهة مضيفه فريق خيتافي، والمقرر لها فى تمام  العاشرة من مساء اليوم الخميس على ملعب "كولسيوم الفونسو بيريز"، ضمن مؤجلات الجولة 20 من بطولة الدوري الإسبانى للموسم الحالي 2023-2024

 صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني

تنتظر ريال مدريد فرصة كبيرة لخطف صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، وذلك بعد خيتافي، اليوم.

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم ضد خيتافي، بهدف الفوز ولا غير ذلك، من أجل العودة إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني.

يأتي هذا في ظل المنافسة القوية مع فريق جيرونا، الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني، حاليًا، برصيد 55 نقطة.

ويفرق جيرونا عن ريال مدريد في عدد المباريات التي خاضها كل منهما، إذ لعب الأول حتى الآن 22 مباراة، فيما خاض الملكي 21 مباراة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك مواجهة مرتقبة ستجمع بين الفريقين، ريال مدريد وجيرونا، وستكون حاسمة في موقف كل منهما بجدول الترتيب، والصراع على الفوز بالدوري الإسباني، تحديدًا، يوم 10 فبراير المقبل، بالجولة 24.

ويدخل ريال مدريد المباراة بالتشكيل التالي: 
 

حراسة المرمي: لونين. 

الدفاع: فاسكيز، روديجر، ناتشو وميندي. 

الوسط: مودريتش، تشواميني وفالفيردي. 

الهجوم: بيلينجهام، فينينسيوس جونيور وخوسيلو. 

جدول ترتيب الدوري الإسباني

ويتواجد فريق ريال مدريد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 54 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 3 وخسارة لقاء واحد وله مباراة مؤجلة وتسجيل 45 هدفًا وتلقي 14.

بينما يأتي فريق خيتافي بالمركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 29 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 8 وخسارة 6 مواجهات وتسجيل 28 هدفًا وتلقي مثلهم.

ونجح فريق خيتافي في تحقيق الفوز بنهاية الجولة الماضية من بطولة الدوري الإسباني على حساب غرناطة بنتيجة 2-0 ما يدفع الفريق الى تعزيز حظوظه في تقديم مباراة قوية بعد العودة من 4 مباريات بدون فوز.

تاريخيًا التقى خيتافي ضد ريال مدريد في 37 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع أصحاب الأرض في الفوز خلال 6 مباريات فقط، بينما حقق الميرنجي الانتصار في 27 مواجهة والتعادل في 4 لقاءات.

وسجل ريال مدريد 79 هدفًا وتلقي 29 من قبل نادي خيتافي، ويتصدر كريستيانو رونالدو قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 23 هدفًا يليه كريم بنزيما بواقع 9 أهداف بفارق هدف عن جونزالو هيجواين.