الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

حنان هيكل:تم اختيار العاصمة الإدارية لتكون نواة لمجموعة مدارس بالشرق الأوسط وأفريقيا

الأحد 04/فبراير/2024 - 12:18 م
 حنان هيكل، مساعد
حنان هيكل، مساعد العضو المنتدب للشئون الفنية لشركة العاصمة

قالت المهندسة حنان هيكل، مساعد العضو المنتدب للشئون الفنية لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه تم اختيار العاصمة الإدارية لتكون نواة لمجموعة مدارس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشارت مساعد العضو المنتدب للشئون الفنية لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في تصريحات تلفزيونية، إلى تخصيص 105 قطع أرض مخصصة للمدارس في المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية، حيث يكون هناك مدارس تخدم كافة الشرائح المتواجدة في العاصمة الإدارية.

فرع مدرسة Wycombe abbey في العاصمة 

وأوضحت هيكل، عن مدرسة Wycombe abbey إنها إحدى المدارس البريطانية العريقة التي تم انشاءها في  اخر القرن ال19، و احتلفت العام السابق بمرور 125 عام علي انشاءها ،  وتتميز دائما بتحقيق أفضل النتائج الاكاديمية، ولديهم 4 فروع خارج بريطانيا و بالتحديد جنوب شرق اسيا.

و أكدت أن مدرسة Wycombe abbey توفر نوعين من التعليم البريطاني، الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي، و الشهادة البكالريوس الدولية، و أن أهم ما يميز المدرسة ان خريجين المدرسة يسطيعوا اللاتحاق بالجامعات الرفيعة في بريطانيا و خارج بريطانيا و أكثر من 35% من خريجي المدرسة يلتحقوا بأكبر جامعتين دولية ؛ و ذلك وفقا لاحصائيات المدرسة.

 و قد تم اختيار العاصمة الادارية لتكون نواة لمجموعة مدارس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و يقع فرع المدرسة في العاصمة الإدارية في الحي الدبلوماسي.
 

مدرسة Wycombe abbey

وأضافت إنه من المخطط الانتهاء من التنفيذ في ابريل القادم،  بدء واستقبال الطلاب خلال العام الدراسي القادم في سبتمبر 2024، حيث سيتم استقبال تلاميذ  اولي حضانة حتي 3 ابتدائي لان المدرسة تهتم بشكل أساسي بشخصية التلميذ و ليس الجزء الاكاديمي فقط ، و بالتالي سيتم العمل عليهم بالنهج الشمولي مع توفير القيم و المبادئ من الصغر.

المجال التعليمي في العاصمة الإدارية 

و تابعت هيكل أن العاصمة الإدارية تهتم بالمجال التعليمي منذ البداية، و أن ملف التعليم يحظي باهتمام كبير من القيادة السياية مما جعل العاصمة الإدارية تركز عليه اثناء تخطيط المرحلة الاولي، حيث تم تخصيص 105 قطعة أرض للمدارس بطاقة 7500 فصل و منهم 18 مدرسة تعمل بالفعل ، تم اختيارهم بعناية للوصول اليها بسهولة مع خدمة شرائح كبيرة من المقيمين في العاصمة .

و عن إدارة المدرسة، أفادت أن العاصمة الإدارية تعاونت مع شركة WMC لإدارة المشروعات التعليمية وستتم إدارة مدرسة Wycombe abbey كونها أول مدرسة ستديرها الشركة الجديدة، حيث أن الشركة لديها تعاقد بتمثيل المدرسة في منطقة الشرق الأوسط و افريقيا.

و أشارت  مساعد العضو المنتدب للشئون الفنية لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية  إلي أن العاصمة الإدارية في مرحلة تفاوض علي إدارة مدرستين Wycombe abbey  في مدينتي 6 أكتوبر والإسكندرية ، بالإضافة إلي مخطط مخطط لإنشاء مدارس متخصصة لذوي القدرات و الاحتياجات الخاصة مثل التوحد و غيرهم ، مؤكدة أن العاصمة الإدارية لديها خطط اخري لقطاع التعليم ، حيث تعمل العاصمة علي محورين اساسيين، و هو تدريب المدرسين بالمدارس الاخري لرفع كفائتهم و قدرتهم التعليمية.

و تابعت أن المحور الثاني و هو أحد مبادرات المسئولية المجتمعية، عن طريق إختيار مدرسة تحتاج الي التطوير في اي منطقة من مناطق الجمهورية و تدريب مدرسين المدرسة وتطوير قدراتهم التعليمية، و من جهة اخري اخذ الطلاب المتفوقين في المرحلة الثانوية لتكميل تعليمهم بمنحة تعليمية من مدرسة Wycombe abbey ، مؤكدة علي دور العاصمة الإدارية لمساعدة و توصيل لتعليم الصحيح لشرائح المجتمع المختلفة.