الأربعاء 28 فبراير 2024 الموافق 18 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

وزير الإعلام السعودي: العاصمة الإدارية الجديدة مشروع مميز

الأحد 04/فبراير/2024 - 06:07 م
أصول مصر

أشاد سلمان بن يوسف الدوسري، وزير الإعلام السعودي بما شاهده بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أنه مشروع مميز سواء من ناحية التخطيط أو التنفيذ.
جاء ذلك خلال لقاءه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، سلمان بن يوسف الدوسري، وزير الإعلام بالمملكة العربية السعودية، وذلك بحضور السفير/ أسامة نقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

حرص البلدين الشقيقين على تقوية أواصر العلاقات

ورحب رئيس الوزراء بسلمان الدوسري، في بلده الثاني مصر، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء، الذي يأتي في إطار دعم وتعزيز أطر التعاون المشتركة، وحرص البلدين الشقيقين على تقوية أواصر العلاقات في مختلف المجالات، بما يحقق تطلعات الشعبين.
ولفت رئيس الوزراء إلى أن ما نشهده من تعاون وتنسيق في مختلف المجالات، إنما يأتي انعكاسًا للعلاقات الأخوية الوثيقة والمتينة التي تربط بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكل من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.

العلاقات المصرية السعودية

وأعرب رئيس الوزراء، خلال اللقاء، عن أمله في أن يشهد التعاون في مجال الإعلام بين البلدين الشقيقين تطورًا خلال الفترة القادمة، مع تبادل في الخبرات بين الجانبين، مشيرًا إلى أنه حرص على إتمام لقاء اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتكون فرصة للاطلاع على حجم ما أنجزته الدولة المصرية على أرض العاصمة الإدارية الجديدة، التي انتقلت الحكومة إليها، للعمل من خلالها.
وخلال اللقاء، قدم السيد/ سلمان الدوسري، الشكر لرئيس الوزراء على لقائه اليوم، ناقلًا تحيات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، لقيادة وحكومة وشعب جمهورية مصر العربية.
وأكد وزير الإعلام، خلال حديثه، على متانة وقوة العلاقات المصرية السعودية، وما تشهده من توافق لمختلف الرؤى والمصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين، لافتا إلى دور الإعلام المهم في التعبير عما يربط بين البلدين من علاقات وتعاون وتنسيق مستمر على كافة الأصعدة، منوهًا إلى التوجيهات المستمرة من خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي ولي العهد، بضرورة العمل على تطوير العلاقات والتعاون في مجال الإعلام، وذلك ليواكب ما تشهده العلاقات على المستوى السياسي من تميز وتوافق.

استمرار العمل على دعم وتعزيز أوجه التعاون

وجدد وزير الإعلام التأكيد على دور الإعلام في التعبير عن قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى اللقاءات التي جمعته اليوم مع عدد من الإعلاميين المصريين، والتي تم خلالها التوافق على ضرورة وضع خارطة طريق بشأن هذه الملفات.
ورحب رئيس الوزراء، بهذا التوجه، مؤكدًا مساندته لمختلف الخطوات التي سيتم اتخاذها في هذا الشأن، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدائمة، باستمرار العمل على دعم وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين مصر والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، وذلك بالنظر إلى أن السعودية تعتبر حليفا رئيسيا لمصر، وكذا مختلف الاشقاء العرب، مؤكدًا الاهتمام بالتعاون والتنسيق بين مصر ومختلف الاشقاء العرب في مختلف الملفات، بما يضمن وحدة الصف في مواجهة الأزمات.


كما أشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم التنسيق مع المجلس الأعلى للإعلام، وكل من: الهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، وكذا الهيئة العامة للاستعلامات؛ لتعزيز أوجه التعاون مع الجانب السعودي في مجال الإعلام، والتعبير عن قوة العلاقات بين البلدين الشقيقين، وكذا التنسيق الذي من شأنه توحيد الرؤى والتوجهات الإعلامية؛ بما يخدم مصالح البلدين، ويٌعبر عن عمق العلاقات التي تربط بينهما، سواء على مستوى القيادتين، أو مستوى الشعبين.

وفى ختام اللقاء، طالب رئيس الوزراء بنقل تحياته وسلامه إلى أخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، مع تمنياته للمملكة بالتوفيق في مختلف المجالات.