الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

السعودية تُوقع اتفاقية مع "كيا" لتعزيز بناء العربات العسكرية

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 09:22 م
أصول مصر

كشفت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين قطاع سامي للأنظمة الأرضية وشركة "كيا"، في مجال الهياكل القاعدية (الشاسيه) للعربات العسكرية التكتيكية الخفيفة.

 وكذلك التعاون في مجال العربات العسكرية بشكل عام، وذلك خلال المشاركة في معرض الدفاع العالمي 2024.

الاستفادة من فرص التعاون البناءة

وتهدف شركة SAMI إلى الاستفادة من فرص التعاون البناءة التي تُسهم بقوة في بناء وتطوير القدرات المحلية.

فيما يتعلق بتطوير منتجات قطاع الأنظمة الأرضية، والإسهام في توطين 50% من الإنفاق الدفاعي ضمن أبرز مستهدفات رؤية المملكة 2030، وهو ما يتماشى مع جهود الهيئة العامة للصناعات العسكرية في مسيرة توطين القطاع.

وتتمتع كيا بخبرات كبيرة في مجال توفير التقنيات عالية المستوى في العربات التجارية والعسكرية. نتطلع إلى تطوير نموذج في مجال تصنيع العربات العسكرية في المملكة، نُوظف فيه خبرات "كيا" التي تمتد لأكثر من 50 عامًا في هذا المجال، ونوثق من خلاله تعاوننا مع شركة SAMI".

بناء وتعزيز القدرات الصناعية المحلية

وستواصل شركة كيا تطوير منتجاتها من المركبات الخاصة المزودة بالتقنيات الرائدة عالميًا للمساهمة في توفير وسائل نقل آمنة وموثوقة على الدوام.

ويهدف قطاع الأنظمة الأرضية إلى بناء وتعزيز القدرات الصناعية المحلية والعمل على تطوير الكوادر الوطنية؛ لتقديم منتجات وخدمات ذات جودة عالية في مجال الأنظمة الأرضية.


وتتضمن منتجات القطاع: العربات القتالية المجنزرة والمدولبة، وأنظمة المدفعية المجنزرة والمدولبة، والعربات التكتيكية اللوجيستية، والعربات البرية غير المأهولة.

كما تتضمن أبراج التسليح ومنصات الرماية الآلية، والصيانة والإصلاح والعَمرة الشاملة، وخدمات الإمداد اللوجيستية.