الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

البورصة السلعية المصرية تكشف حقيقة تداول الذهب على منصتها

الخميس 08/فبراير/2024 - 06:28 م
أصول مصر

أكدت البورصة السلعية – مصر أنه بشأن إعلان بعض الشركات عن بدء التداول على الذهب بالبورصة السلعية فبراير الجاري، فانه حتى الآن لم يتم تحديد موعد محدد لبدء التداول للشركات على سلعة الذهب على منصة البورصة السلعية، وأن الأمر مازال قيد الدراسة واستيفاء الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

وأعلنت البورصة السلعية - مصر فى بيان أن كل ما يخص تداول السلع الجديدة على منصتها الإلكترونية والإعلان عنه هو شأنً خاص بالبورصة السلعية - مصر فقط دون غيرها.

شركة جولد ايرا

ونفت البورصة السلعية - مصر ما نشرته شركة جولد ايرا  للاستثمار في الذهب والمنشور على عدد من المواقع الإلكترونية بتاريخ 8/2/2024 تحت عنوان "جولد ايرا تبدأ التداول علي الذهب بالبورصة السلعية فبراير الجاري".

وجدير بالذكر ان الزيارة إلى مقر شركة "إيجي كاش"، والتي تمت الإشارة اليها في بيان شركة "جولد إيرا"، كانت بناء علي دعوة موجهة من شركة "جولد ايرا" بهدف الاطلاع علي الخدمات المقدمة من شركة "ايجي كاش" في مجال حفظ المعادن الثمينة والبدء في وضع الإجراءات التنفيذية والإطار التنفيذي لعملية تداول الذهب علي منصة البورصة السلعية.

منصة البورصة السلعية

 وعلى مدار أكثر من عام نجحت البورصة السلعية _مصر فى تداول العديد من المنتجات عبر المنصة الإلكترونية للبورصة بهدف تقليل كثرة حلقات تداول السلع وبالتالى القضاء على الوسطاء والسماسرة مما يقلل التكلفة، الأمر الذى ينعكس بشكل إيجابى على السعر النهائى للمستهلك، خاصة بعدما وصل عدد الشركات المسجلة على منصة البورصة إلى ما يقرب من 1450 شركة  حتى الشهر الماضى، حيث تعد البورصة السلعية أحد الآليات لضبط الأسواق، وتعمل علاقة مباشرة بين البائع والمشترى، مما تقلل الوسطاء، كما توفر تقارير وإحصائيات دورية فيما يتعلق بتداول السلع، بالإضافة إلى أنها أحد الآليات للتحوط.