السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد عبدالله يؤكد علي ضرورة استدامة المشاريع لدخول الاستثمارات الاجنبية

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 12:29 م
المهندس أحمد عبدالله
المهندس أحمد عبدالله

أكد أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز، علي ضرورة استدامة المشاريع والمنتجات العقارية لان المستثمر الخارجي لن يدخل السوق المصري إلا باتباع معايير الاستدامة بالمشاريع.

واضاف"عبد الله"، ان مصر العالم بأكمله يواجه تحديات عديدة منذ عام 2019 مثل التضخم ورفع أسعار الفائدة وتكلفة التمويل وصولا إلي انخفاض سعر الجنيه المصري مقابل العملة الصعبة، وبذلك فإنها تحديات تؤثر المطور العقاري المصري حتي مع ارتفاع مبيعاته.

و أشار عبدالله، إلي إن التحوط لسعر الصرف والتضخم هو الحل لكونه مؤشر للمستهلك والمنتج لخفض حدة التضخم، مضيفا إن من أهم الأساليب التحوطية التي يجب علي الشركات هو دفع مقابل الخدمات في المشروع وحدات وليس أموال، مشيرًا إلى أن هذه الأداة التحوطية أحدثت فارقًا كبيرًا في أداء الشركات.


و أضاف أن مصر لديها نقص في المنتجات التي تدخل الصناديق العقارية سواء التمويل او استقرار سعر الصرف وجذب الشركات الكبيرة والكيانات  ودرجها فى البورصة  لجذب الاستثمارات الخارجية، وإنه يجب ان نبدأ داخليا لحل أزمة التمويل.

وقد قال نائب  رئيس مجلس ادارة  شركة ريدكون بروبرتيز من قبل، أن الحكومة المصرية تبذل جهودًا جبارة ومستمرة من أجل التنمية الاقتصادية والنهوض بمستوى الاقتصاد المصري، بهدف تحقيق التنمية، ومواجهة كافة التحديات التي تفرضها الظروف العالمية والاقليمية، مشيرًا الى أن وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري أمر جدير بالاشادة، معتبرا ذلك بأنها خطوة هامة، لتحديد مسار واضح للتنمية الاقتصادية في مصر خلال الـ 6 أعوام المقبلة بما يعزز ويرفع كفاءة الاقتصاد القومي، في مواجهة الأزمات العالمية.

مشروع جولدن جيت

و تمتلك ريدكون بروبرتيز مشروع جولدن جيت والذي يعد من أكبر المشروعات جذبًا للعملاء الأجانب في فئته، بإعتباره مشروع متعدد الأستخدامات ووقوعه في موقع مميز بقلب مدينة القاهرة الجديدة، وتصميمه على أحدث النظم المعمارية من خلال التعاون مع تحالف كبير من الشركات العالمية لوضع تصميم مميز للمشروع،ادت إلى وصول نسبة المبيعات للمقيمين خارج مصر بنحو 32.5% من إجمالي حجم مبيعات المشروع، ويأتي العملاء من دول الخليج العربي على رأس قائمة العملاء الأجانب، مع السعي لزيادة هذه النسبة خلال الفترة القادمة.