الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

عبد المنعم عمارة: تشفير الدوري المصري سيجعلنا ننافس صندوق الاستثمار السعودي

الجمعة 16/فبراير/2024 - 07:27 م
عبد المنعم عمارة
عبد المنعم عمارة

وضع الدكتور عبد المنعم عمارة وزير الشباب والرياضة السابق، روشتة تطوير كرة القدم المصرية بعد التراجع التي شهدته خلال السنوات القليلة الماضية، واندثار المواهب الرياضية من الأندية المصرية المختلفة.

وقال وزير الشباب والرياضة السابق خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "مع ولا ضد"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: "اتحاد الكرة الحالي لم يضف أي شيء للكرة المصرية، ولم أر فيهم قائدا قادرا على تطوير الرياضة المصرية، وقدوم روي فيتوريا لقيادة منتخب مصر ليس الخيار الأمثل، فكرت في جعل منصب أعضاء اتحاد الكرة وظيفة وليس عملا تطوعيا".

وأيد عبد المنعم عمارة فكرة تشفير الدوري المصري مستقبلا قائلا: "فكرة تشفير الدوري المصري أراها تجربة مميزة، خاصة وأنها ستجلب للكرة المصرية ما يقرب من 20 لـ 30 مليار جنيه، من أجل تطوير كرة القدم المصرية وبالطبع الجميع سيوافق عليها، في ظل زيادة أسعار تذاكر المباريات والتي وصلت في المباراة الواحدة إلى مبلغ 100 جنيه".

وأضاف الوزير السابق: "تشفير الدوري مقابل اشتراك يشبه صندوق الاستثمار السعودي، ومن خلاله ستنهض الكرة المصرية ويستطيع المسئولين عن الرياضة في مصر، للإنفاق على المنتخبات المختلفة وتوفير موارد مالية، خاصة وأن كافة البطولات حاليا نشاهدها باشتراك مخصص".

وأشار محافظ الإسماعيلية السابق: "الجميع في مصر انتهج سياسة شراء العبد ولا تربيته، واندثار المواهب آثرت على المنتخبات الوطنية المصرية بفئاتها العمرية، ماذا فعلت منتخبات الناشئين والشباب في الأعوام الماضية.. الحصيلة صفر".