الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

«المصرية السويسرية» تستقبل طلاب زراعة عين شمس لربط الدراسة بسوق العمل

السبت 17/فبراير/2024 - 01:35 م
مجموعة المصرية السويسرية
مجموعة المصرية السويسرية

استقبلت مجموعة المصرية السويسرية طلاب قسم الجودة بكلية الزراعة بجامعة عين شمس، في إطار المسؤولية المجتمعية للمجموعة ودورها في ربط الدراسة بمتطلبات سوق العمل.

وكانت الجولة في مصانع المجموعة متضمنة مطحن الدقيق ومصنع المكرونة ومعامل الشركة التي تضم أحدث الأجهزة،  حيث ترأس وفد جامعة عين شمس  د. ممدوح القليوبي، أستاذ الصناعات الغذائية بكلية الزراعة جامعة عين شمس، والدكتور إبراهيم أمين، منسق التدريب ببرنامج إدارة الجودة بكلية الزراعة جامعة عين شمس.

وتأتي الزيارة ضمن البرنامج التدريبي للعام الأكاديمي 2023- 2024 لطلاب برنامج إدارة الجودة «البرامج الجديدة» لدى كلية الزراعة جامعة عين شمس.

وأشاد د. ممدوح القليوبي، أستاذ الصناعات الغذائية بكلية الزراعة جامعة عين شمس، بالتكنولوجيا والكفاءات والكوادر في مجموعة المصرية السويسرية للطحن والمكرونة والمركزات وبحداثة الاجهزة والمعدات.

ولفت إلى أن المجموعة تضم أحدث الأجهزة في مصانعها ومعاملها، كما أن إدراجها في القائمة البيضاء في هيئة سلامة الغذاء يجعلها مثالا يحتذى به في الجودة وتطبيق معايير الجودة العالمية.

من جانبه قال المهندس أحمد السباعي المدير العام لمجموعة المصرية السويسرية، إن تركيز المجموعة على تحقيق أعلى معايير الجودة مكنها من المنافسة عالميا في أكثر من 35 دولة بمنتجاتها من المكرونة والدقيق والصلصة.

وأشار إلى أن المجموعة تطمح في زيادة قدراتها الإنتاجية ومزيد من توسعات الخارجية خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار خطتها للتوسع في التصدير وزيادة مواردها الدولارية.

وأفاد السباعي أن المجموعة بدأت في صناعة الطحن منذ أكثر من 30 عاما وتوسعت مؤخرا في صناعة الصلصة، كما تسعى لتنويع منتجاتها بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن المجموعة  تفتح أبوابها أمام طلاب الجامعات؛ للتعرف عن قرب على أحدث أساليب صناعة المنتجات الغذائية، كما تمكن الطلاب بمعرفة احتياجات سوق العمل.

وأضاف إن مثل هذا التعاون يقلل الفجوة بين المواد التعليمية النظرية والاحتياجات الفعلية للمصانع خاصة أن عنصر الجودة أصبح أهم عنصر في مجال التصنيع الغذائي.

وتنظم كلية الزراعة زيارات دورية لثقل مهارات الطلاب، وتعظيم الاستفادة العلمية، وتدعيمها بالخبرات التطبيقية، وربط الدراسة بمتطلبات سوق العام