الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك التنمية الاجتماعية السعودي يدعم 40 مشروعًا واعدًا

الإثنين 19/فبراير/2024 - 02:48 ص
أصول مصر

قدم بنك التنمية الاجتماعية الدعم لـ40 مشروعا متناهي الصغر في مهرجان الزيتون الدولي السابع عشر بالجوف.

ويأتي وذلك لتسهيل نفاذها إلى الأسواق لممارسة العمل التجاري، ويشارك البنك في المهرجان الذي يقام بمركز الأمير عبد الإله الحضاري بسكاكا حتى 19 فبراير الجاري، بجناح للتعريف بالمنتجات والخدمات المتنوعة.

تحفيز التنمية الشاملة

ويأتي هذا لتحفيز التنمية الشاملة والمتوازنة في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى تقديم الدعم للصناعات المحلية، التي تتميز بها كل من مدن المملكة.
وتعدّ صناعة الزيتون ومشتقاته، التي تشتهر بها الجوف، قطاعًا واعدًا يضم العديد من الصناعات التحويلية للثمار والزيت والخشب، الأمر الذي يتيح إطلاق العديد من مشاريع الواعدة لروّاد الأعمال.

40 أسرة منتجة 

وقال البنك أن 40 أسرة منتجة حظيت في منطقة الجوف بتمويل تنموي، يصل سقفه إلى 50 ألف ريال عبر وسطاء التمويل في القطاع غير الربحي، وكذلك منافذ بيع مجهزة بالكامل؛ لتحقيق المزيد من الشمول المالي.

وتنوعت المنتجات التنموية لتلك الأسر بين صناعة العطور والمرطبات من المكونات الطبيعية والأعشاب العطرية التي تزخر بها المنطقة، والسدو والهدايا التذكارية، إلى جانب الأكلات الشعبية والمنتجات الغذائية.

وأشار إلى أن البنك أسهم في إتاحة الفرصة لتلك الأسر للفوز بإحدى الجوائز، التي يخصصها المهرجان لأفضل 3 أسر منتجة مشاركة".
كما أكد حرص البنك على تقديم خدماته التنموية، المالية وغير المالية، حيث تتيح الصناعات المرتبطة بالزيتون ومشتقاته في منطقة الجوف فرصًا متنوعة للمشاريع متناهية الصغر.