الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«الضيافة» السعودية تستهدف ضخ مليار جنيه بمجال المطاعم والترفيه

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 10:05 ص
مجموعة سفاري القابضة
مجموعة سفاري القابضة السعودية

تستهدف شركة الضيافة الرائدة التابعة لمجموعة سفاري القابضة السعودية المتخصصة في مجال إدارة المرافق والإنشاءات والتجارة العامة والاستثمارات، فتح نحو 7 فروع بقطاع الضيافة والترفيه في مصر حتى عام 2030، عبر استثمار مليار جنيه خلال الست سنوات القادمة في قطاع الضيافة والترفيه.

وقال المدير التنفيذي بشركة الضيافة،  علي صالح الصقري لمنصة "العربية Business" إن الشركة أطلقت الشهر الجاري أول فرع لها في مصر في قطاع المطاعم والترفيه "تشكي تشيزز" وهي علامة أمريكية في مجال الترفيه العائلي.

التوسع في القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ

وأضاف أن شركته تنوى التوسع قريبا بافتتاح فروع لـ"تشكى تشيزز" في القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ، فضلًااعن بدء الاستثمار في دولتي تركيا والمغرب، خلال العام الجاري عبر التوسع في فتح فروع العلامة التجارية الأمريكية.

وكشف الصقري أن حجم استثمارات شركة "الضيافة الرائدة" بلغ أكتر من 300 مليون ريال بالسوق السعودية في قطاع الضيافة والترفيه العائلي، وتمتلك المجموعة شركة IT في مصر، بجانب إلى مقار تجارية وإدارية.

من هي سفاري السعودية؟

تأسست مجموعة سفاري في عام 1984 وتمتلك 16 شركة متخصصة بإدارة المرافق والبناء، وتعمل من مكاتب في الرياض وجدة والدمام، بالإضافة إلى مواقع أخرى في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

تملك سفاري مجموعة من عملاء إدارة المرافق بما في ذلك كلًا من أرامكو السعودية، ومدينة الملك عبد الله الطبية في الرياض وجدة، ووزارة الداخلية بالرياض، وبرج المملكة وكذلك مطارات الرياض ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة