الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أسواق

في يومها الثاني.. "قمة الأولوية" بميامي الأمريكية تناقش الاستثمار في المجال الرياضي والترفيه

السبت 24/فبراير/2024 - 07:36 م
أصول مصر

تستضيف مدينة ميامي الأمريكية جلسات حوارات ونقاشات قمة "الأولوية".

وتركز في يومها الثاني على الاستثمار في مجال الرياضة خصوصًا، والترفيه وصناعة المحتوى في العالم.

مبادرة مستقبل الاستثمار

وتنظمها مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار (FII Priority) تحت موضوع هذا العام "على حافة حدود جديدة".
وناقشت النمو في الأصول الرياضية والابتكار في الرياضة، وكيف يقوم المستثمرون وأصحاب الفرق الرياضية بإعادة تشكيل الرياضة ماليًا؟.

ولفت المتحدثون أنه في السنوات الأخيرة، شهد الاستثمار الرياضي تحولًا كبيرًا، مع ارتفاع حقوق البث الإعلامي للمناسبات والبطولات الرياضية.

هذا بالإضافة إلى تحقيق عوائد مالية عالية نتيجة مشاريع الاستثمار في هذا المجال الحيوي المهم لشرائح عديدة في المجتمعات الذي يجذب الكثير من المتابعين حول العالم.

المحتوى هو القوة التي تشكل المشهد العالمي


وقال مؤسس شركة (26North)جوش هاريس، إن المحتوى هو القوة التي تشكل المشهد العالمي، وذلك بدءًا من وصول دوري كرة السلة الأمريكية (NBA) إلى المزيد من الشاشات في أنحاء العالم ووصولًا إلى الجاذبية الفريدة التي تدفع الإعلانات والاشتراكات في مقابل متابعة البطولات.

وقال إنها تُحدث ثورة في صناعة الاستثمار في المجال الرياضي، كما تحدث جوش هاريس عن تأثير العولمة على المحتوى الرياضي وقيمته.


وأشار المتحدثون في الجلسات إلى أنه لا يقتصر الاستثمار في الرياضة على الفوز بالألعاب فحسب، بل إنه منصة ضخمة تعمل على تقريب المجتمعات من بعضها البعض وتعارفهم.
مشاركون أشاروا إلى تطور الاستثمار الرياضي مع زيادة العوائد المالية في حقوق البث المدفوع، وعن زيادة الطلب والتوسع الرقمي وكسب المزيد من الأسواق العالمية.

ويؤيد المستثمرون القيام بتشكيل الرياضة ماليًا وعمليًا، مع الاستفادة من التقنيات الحديثة لجذب المشجعين والمتابعين الجدد في مشاهدة البطولات الرياضية.
واتفق المتحدثون أن الرياضة تعد أداة ووسيلة رائعة لإحداث تأثير إيجابي على المجتمعات والتعارف بينهم.