الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ممدوح بدر الدين: أتوقع أستقرار أسعار العقارات وهدوء الشراء بغرض الاستثمار بعد صفقة «رأس الحكمة»

الأحد 25/فبراير/2024 - 11:23 ص
 المهندس ممدوح بدر
المهندس ممدوح بدر الدين- رئيس مجلس إدارة شركات بدر الدين

أكد المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس مجلس إدارة شركات بدر الدين، على أن صفقة " رأس الحكمة " ستحقق دفعة للإقتصاد المصري وستسهم فى تخطى العديد من التحديات التى عاني منها فى الآونة الاخيرة. 

الصفقة ستجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية الى مصر

وأوضح ان الشراكة بين مصر والإمارات فى تلك الصفقة  ستعزز من جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية وقد أبدي بالفعل كبار المستثمرين رغبتهم فى الدخول  للسوق المصري  عقب الإعلان عن الصفقة مشيرًا الى ان الدولة نفذت خلال السنوات الماضية العديد من المشروعات الكبري فى البينة الاساسية والمرافق والطرق والمدن الجديدة  كما تم  منح العديد من الحوافز الاستثمارية وهو ماجعل مصر بيئة خصبة لجذب المزيد من الاستثمارات. 

ممدوح بدر الدين: أتوقع أستقرار أسعار العقارات وهدوء الشراء بغرض الاستثمار بعد صفقة «رأس الحكمة»

وأضاف ان غالبية القطاعات الاقتصادية ستتأثر بصورة إيجابية عقب أدخال الموارد الدولارية من صفقة "رأس الحكمة " ومن بين تلك القطاعات الصناعة والتى  عانت من ارتفاع الخامات نتيجة أن اغلب المدخلات يتم استيرادها بالدولار  وبالتالي سيسهم انخفاض سعر العملة الاجنبية  وتوافرها فى  عودة عمليات التصنيع وتنفيذ منتجات قادرة على المنافسة بالخارج. 

واشار الى ان القطاع العقاري سيتأثر ايجابيًا حيث من المتوقع انخفاض أسعار الحديد والاسمنت وغالبية مدخلات تنفيذ المشروعات وبالتالي سيتم ضبط تكاليف التنفيذ بما يسهم فى زيادة معدلات العمل بالمشروعات وقدرة الشركات على التوسع. 

وتابع " على الجانب الآخر سيحدث هدوءًا نسبيًا فى عمليات شراء العقارات والذهب والتى لجأ اليها أصحاب المدخرات فى العامين الاخيرين للحفاظ على القيمة مع تراجع الجنيه وسيعود الشراء بغرض سد الاحتياج الحقيقي وسيحدث استقرارًا بأسعار العقارات ". 

وأشار الى ان هناك قطاعات قد تتأثر بتراجع الدولار مثل الزراعة والسياحة والتى أعتمدت ايراداتها على العملة الخضراء

إقرأ أيضا

المهندس ممدوح بدر الدين لـ«أصول مصر»: القطاع العقاري مستمر في «الفلترة».. وعلى المطورين الجدد الاهتمام بالدراسات

المهندس ممدوح بدر الدين أحد رواد التنمية والتطوير بمدينة الشيخ زايد: مصر تحصد ثمار التنمية والتطوير التي زرعها الرئيس السيسي

جذب الصناديق الأجنبية ووهم «الفقاعة»