السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

الجارحى يخفض سعر طن الحديد 6000 جنيه بعد صفقة رأس الحكمة

الأحد 25/فبراير/2024 - 05:20 م
أصول مصر

اعلنت  شركة الجارحي للصلب بخفض سعر طن الحديد  بنحو 6000 جنيهًا  بداية من يوم الأحد الموافق 25-2-2024، ليصبح سعره 47300 جنيه بعدما كان 53300 جنيه للطن.

وجاء هذا الانخفاض  بعد توقيع أكبر صفقة استثمارية مع الإمارات لتنمية وتطوير منطقة رأس الحكمة أول أمس والتى ادت الى انخفاض سعر الدولار خلال الساعات الماضية.

صفقة رأس الحكمة

وتم توقيع  أكبر صفقة استثمارية مع الإمارات لتنمية وتطوير منطقة رأس الحكمة وذلك فى ضوء جهود الدولة حاليًا لجذب الاستثمار الاجنبى المباشر، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
وتبلغ قيمة الصفقة التاريخية 35 مليار دولار منها 24 مليار دولار سيولة نقدية من الإمارات بجانب 11 مليار دولار ودائع إماراتية لدى البنك المركزي سيتم تحويلها إلى إستثمارات.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن استثمارات المشروع التي سيخضها الجانب الإماراتي تصلى إلى 150 مليار دولار سيتم ضخها خلال مدة تنفيذ المشروع،و المقابل المالي الذي ستحصل عليه مصر والبالغ 35 مليار دولار عبارة عن 10 مليارات دولار سيولة من الخارج مباشرة خلال أسبوع من توقيع الإتفاق مع تحويل مبلغ 5 مليارات دولار من الودائع الإماراتية لدى البنك المركزي إلى الجنيه المصري للمشروع.

وأضاف أن الـ 20 مليار دولار المتبقية سيتم ضخها أيضا خلال شهرين سيولة نقدية بالإضافة إلى الجزء المتبقي من الودائع الإماراتية لدى البنك المركزي المصري.

35% من أرباح المشروع ستذهب للدولة المصرية

وأوضح أن الـ11 مليار دولار قيمة الودائع الإماراتية سيتم تخفيضها من حجم الدين المصري، كما أن 35% من أرباح المشروع ستذهب للدولة المصرية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن المشروع شراكة بين مصر والإمارات، الجانب المصرى ممثل فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موجها الشكر للقيادة السياسية على دعمهم لهذا المشروع،و سيتضمن المشروع تأسيس شركة رأس الحكمة، وستكون هى الشركة القابضة للمشروع، وستتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة