الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

عماد دوس: صفقة «رأس الحكمة» ستضاعف من قيمة اراضى الساحل الشمالي

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 11:20 ص
مهندس عماد دوس الرئيس
مهندس عماد دوس الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة البطل

قال المهندس عماد دوس، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب  لشركة البطل للتطوير العقاري، أن صفقة " رأس الحكمة " نموذج شراكة مثالي بين مصر والإمارات،  وستعود الصفقة بالنفع على الاقتصاد المصري خاصة مع ادخال موارد دولارية بصورة عاجلة  . 

 صفقة  رأس الحكمة  نموذج شراكة مثالي بين مصر والإمارات

واشار الى ان الدولة ستحصل على مقدم  35 مليار دولار يتم سداده خلال شهرين بالاضافة الى 35 % من ارباح المشروع وتظل الارض مملوكة للدولة وفقًا لنموذج الشراكة مشيرًا الى ان المشروع سيحقق مكاسب عديدة من بينها تشغيل  الآلآف من الشركات والمصانع المنتجة للخامات والعمالة كما سيسهم فى جذب  ملايين السائحين  الى مصر بما يضمن استدامة الموارد الدولارية. 

 المهندس عماد دوس، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب  لشركة البطل للتطوير العقاري

وأوضح ان تنمية وتطوير " رأس الحكمة " وتنفيذ مشروع بمواصفات عالمية سينعكس بصورة ايجابية على منطقة الساحل الشمالي ككل وسيسهم فى رفع القيمة المضافة للمنطقة وتضاعف قيمة الاراضى والمشروعات بما يحقق  موارد كبري للدولة واستفادة للشركات المنفذة لمشروعات بالمنطقة. 

وأشار الى أن الشركات العاملة بالساحل الشمالي ستتنافس بصورة أكبر لتقديم أفضل منتج بأعلى جودة ومواصفات بما يحقق قيمة مضافة للسوق المصري واستفادة للعملاء. 

وتوقع أن تصبح صفقة " رأس الحكمة " بداية للعديد من الصفقات المميزة فى المرحلة المقبلة وضخ المزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة  خاصة مع الاصداء الجيدة التى حققتها فى الأيام الماضية وابداء رجال أعمال رغبتهم فى الاستثمار بمصر. 

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء منذ ايام مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و"شركة أبو ظبي التنموية القابضة" بدولة الامارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي.

وقال رئيس الوزراء أن الصفقة  تتضمن شقين: جزء مالي يتم سداده كمقدم، وجزء آخر عبارة عن حصة من أرباح المشروع طوال فترة تشغيله تخصص للدولة، ويتضمن الجزء المالي استثمارا أجنبيا مباشرا يدخل للدولة المصرية في غضون شهرين بإجمالي 35 مليار دولار،تقسم على دفعتين، وبالإضافة إلى ذلك سيكون للدولة المصرية 35% من أرباح المشروع.

إقرأ أيضا

«البطل للتطوير العقاري» تتعاقد مع شركة خدمات فندقية لكومباوند «روك إيدن»

«البطل للتطوير العقاري» تحصد إشادات زوار «نبيو III» بمشروعها Rock Gold

التليفزيون الكندي يستضيف «البطل للتطوير العقاري» للحديث عن أحدث مشروعاتها بالعاصمة الإدارية