السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مجلس الأعمال المصري الإماراتي يكشف أهمية صفقة "رأس الحكمة"

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 05:57 م
أصول مصر

قال جمال السادات رئيس مجلس الأعمال المصري الإماراتي، إن صفقة رأس الحكمة، تعد أبرز الصفقات التي عقدت على مدار العلاقات التاريخية المصرية الإماراتية.

وأضاف في تصريحات صحفية أنها تأتي تأكيدًا على عمق العلاقات الوطيدة بين الدولتين شعبًا وحكومة.

أهمية صفقة رأس الحكمة

وتقدم رئيس مجلس الأعمال المصري الإماراتي بالتهنئة للحكومة المصرية والإماراتية على إتمام اتفاقية مشروع رأس الحكمة.

وقال إن الحكومة الإماراتية والمستثمرين الإماراتيين دائمًا لديهم اهتمام كبير بمصر والسوق المصري والاستثمار في مختلف المجالات.

وأضاف: وهو ما يأتي استمرارًا لقصص نجاح متنوعة للمستثمرين الإماراتيين في مصر في مجالات مختلفة من بينها الاتصالات، البترول، العقارات، الصناعات الغذائية.

وأكد أن مجلس الأعمال المصري الإماراتي على تنسيق دائم مع الجانب الإماراتي فيما يخص عرض الفرص الاستثمارية عليهم في قطاعات مختلفة.

الاستثمار في مصر

كما شدد أن المجلس لديه أولوية تتمثل في منح المستثمر الإماراتي تجربة جيدة عن الاستثمار فى مصر، بجانب توضيح الرؤية للمستثمرين الإماراتيين في أي فرص استثمارية لإنجاحها.

هذا بالإضافة إلى شرح المزايا التنافسية للتصنيع في مصر بغرض التصدير في ظل توقيع مصر العديد من الاتفاقيات التجارية التي تسمح بنفاذ المنتجات لأسواق عديدة بدون جمارك.

وشدد على أن الإماراتيين يضعون مصر في مكانة خاصة مقربة، ويفضلون الاستثمار بها ويشعرون بالأمان فيها.

مجلس الأعمال المصري الإماراتي

وتابع: ليس هناك دليل على ذلك أكبر من استثمارهم في مصر منذ عام 2011، رغم أنها كانت فترة صعبة طاردة للاستثمار، لذلك يجب أن يتم استثمار هذه العلاقات الجيدة فى تهيئة مناخ لمضاعفة الاستثمارات الإماراتية.

وبين أن مجلس الأعمال المصري الإماراتي يقوم بعرض فرص استثمارية لمصانع لإنتاج مكونات وتصديرها لأوروبا على بعض المستثمرين الإماراتيين.