الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الدكتور سويلم يتقدم بواجب العزاء في وفاة رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة الأسبق

الخميس 07/مارس/2024 - 09:57 م
أصول مصر

توجه الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى لسفارة دولة تنزانيا بالقاهرة لتقديم واجب العزاء فى وفاة علي حسن مويني رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة الأسبق.

وقد نقل الدكتور سويلم خالص تعازي وصادق مواساة الحكومة المصرية والشعب المصري لسامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة وللشعب التنزاني الشقيق فى هذا المصاب الأليم، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

وتأتي تعازي وزير الموارد المائية والري المصري كتعبير عن تضامن مصر مع دولة تنزانيا وشعبها في هذا الوقت العصيب، خاصة فى ظل العلاقات الوثيقة والتاريخ المشترك الذى يربط مصر وتنزانيا، وسعيهما لتعزيز التعاون والتواصل الدائم بين البلدين الشقيقين.

الرئيس التنزاني السابق علي حسن مويني 

الجدير بالذكر أن الرئيس التنزاني السابق علي حسن مويني قد توفى اليوم الخميس الموافق 7 مارس 2024 عن عمر يناهز 98 عاما، ويعد مويني ثاني رئيس لدولة تنزانيا، حيث تولى منصب الرئيس خلال الفترة من عام 1985 إلى 1995 خلفا للرئيس المؤسس للبلاد جوليوس نيريري، وتكريما لسيادته.. أعلنت سامية حسن رئيسة تنزانيا الحداد الوطني لمدة ٧ أيام اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 8 مارس 2024.