الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أمل عبد الواحد نائب رئيس مجلس الإدارة:

«ريدكون للتعمير».. 30 عامًا من الريادة بمحفظة تعاقدات تبلغ 70 مليار جنيه

الأربعاء 13/مارس/2024 - 12:08 م
أمل عبد الواحد –
أمل عبد الواحد – نائب رئيس مجلس الإدارة - ريدكون للتعمير

تحتفل شركة «ريدكون للتعمير» بمرور 30 عامًا على انطلاقها في السوق المصرية، لتصبح أحد أكبر 10 كيانات في قطاع المقاولات والإنشاءات بمحفظة مشروعات تجاوزت 250 مشروعًا، وشريكًا فعالًا في تنفيذ أهم المشروعات القومية التي نفذتها الدولة.

بدأنا عام 1993 بـ 8 موظفين واستثمارات 1.5 مليون جنيه

وبدأت «ريدكون» أول مشروعاتها بالغردقة عام 1993 بتنفيذ مول تجاري باستثمارات مليون ونصف مليون جنيه، وبثمانية موظفين، لتصبح اليوم وبعد مرور 30 عامًا المقاول الأفضل لكبرى المشروعات العمرانية، سواء الحكومية أو الخاصة.

أمل عبد الواحد – نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «ريدكون للتعمير»

وشاركت «ريدكون» في تنفيذ عدة مشروعات تمثل نقاطًا مضيئة في سجل الشركة وسوق الإنشاءات، منها أبراج العلمين وفندق هيلتون بالغردقة، ومستشفى الأورمان بالأقصر، وجامعة العلمين، والحي اللاتيني، والمدرسة الإنجليزية، ومدرسة نيوجيزة، ومصنع سامسونج في بني سويف، ومصنع رويال العبور، ومحطة التبريد المركزي، والنهر الأخضر بالعاصمة الإدارية، والمنطقة الترفيهية بالعلمين الجديدة، وأبراج ماسبيرو بالقاهرة، ومشروع القطار السريع، وتطوير منطقة الفسطاط، وغيرها من المشروعات القومية.

الشركة تستهدف تنفيذ أعمال بـ 15 مليار جنيه خلال الربع الجاري

وكشف أمل عبد الواحد – نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «ريدكون للتعمير» – أن محفظة تعاقدات شركة «ريدكون للتعمير» تبلغ حاليًّا 70 مليار جنيه.

وأشار إلى أن حجم الأعمال التي تستهدف شركة «ريدكون» تنفيذها خلال الربع الجاري من 2024 يبلغ 15 مليار جنيه.

محفظة المشروعات تتخطى 250 مشروعًا 

وتضم محفظة مشروعات «ريدكون» 250 مشروعًا تم تنفيذها في مختلف القطاعات؛ سكني وفندقي وإداري تجاري وتعليمي وبنية تحتية وطبي ومصانع وغيرها، علمًا بأن الشركة تتجه في الفترة المقبلة إلى التعاقد على تنفيذ مشروعات نوعية بأنشطة مختلفة تمثل قيمة مضافة للشركة.

الشركة قامت بشراء أصول ومعدات بما يقرب من 1.5 مليار جنيه لتعزيز إمكانياتها في تنفيذ الأعمال المسندة إليها 

وفي السنوات الأخيرة استطاعت «ريدكون» تطوير أعمالها بشراء أصول ومعدات بما يقرب من 1.5 مليار جنيه، وذلك للتعزيز من إمكانياتها في تنفيذ الأعمال المسندة إليها.

وفرت فرص عمل مباشرة لنحو 3500 موظف بخلاف عمالة غير مباشرة تبلغ 20 ألف عامل وموظف

 بالإضافة إلى توفير فرص عمل مباشرة لنحو 3500 موظف، بخلاف عمالة غير مباشرة تبلغ 20 ألف عامل وموظف.

وأكد أمل عبد الواحد أن الأسس العلمية التي انتهجتها «ريدكون» منذ بداية انطلاقها في السوق ساعدتها على النمو والتوسع مع بداية تنفيذ المشروعات القومية، وذلك بما تمتلكه الشركة من قوة بشرية وملاءة مالية كان لها عظيم الأثر في تصدُّر قائمة أكبر الشركات العاملة في قطاع المقاولات والإنشاءات.

وتُعَدُّ «ريدكون للتعمير» من أولى الشركات المتبعة لأحدث تقنيات التكنولوجيا في نظام العمل، وتم تدريب موظفي الشركة عليها منذ عام 2008، حيث تُعَدُّ الأولى في الشرق الأوسط في استخدام نظام BIM الذي أصبح حاليًّا نظامًا ملزمًا في أعمال الإنشاءات بدول العالم.

ونظام BIM هو آلية التحول الرقمي الهندسي التي تعتمد على تقديم جميع الرسومات والتصميمات عبر أجهزة الحاسب، حيث يتم جمع المعلومات من مراحل التصميم المبكرة حتى تسليم المشروع، وتقدم صورة ثلاثية الأبعاد للمبنى ومكوناته، بما يتيح اكتشاف المشكلات ومعالجتها مبكرًا.

وتستهدف شركة «ريدكون» أن تصبح ضمن أفضل 250 شركة على مستوى العالم تتبع تقنيات البناء الأخضر المفضلة وفقًا لـ ENR.

وتتبع شركات «ريدكون» تقنيات خضراء للمباني منذ 15 سنة، كما طورت الشركة مبنى مسجلًا «Platinum LEED» من مجلس البناء الأخضر بالولايات المتحدة الأمريكية (US Green Building Council USGBC)، ويقع المبنى في شارع متميز.

إقرأ أيضا

الرئيس التنفيذى لريدكون كونستراكشن: صفقة رأس الحكمة تعيد الحياة لشركات المقاولات

المهندس طارق الجمال: «ريدكون» تسير بقوة نحو تحقيق أهداف خفض البصمة الكربونية

«ريدكون للمقاولات» بدأت تسليم المرحلة الأولى من «ZED الشيخ زايد» باتباع تقنية BIM

«ريدكون للتعمير».. 30 عامًا من الريادة بمحفظة تعاقدات تبلغ 70 مليار جنيه
«ريدكون للتعمير».. 30 عامًا من الريادة بمحفظة تعاقدات تبلغ 70 مليار جنيه