الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

وفاة حبيبة الشماع المعروفة بفتاة الشروق بعد تدهور حالتها الصحية

الخميس 14/مارس/2024 - 07:54 م
أصول مصر

أعلن محمد الأمين محامي حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بفتاة الشروق، وفاة حبيبة الشماع، بعد غيبوبة استمرت 3 أسابيع نتيجة تدهور حالتها الصحية في الساعات الأخيرة. 

وقالت والدة حبيبة الشماع فتاة الشروق،  إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تواصل معها هاتفيًا للاطمئنان على حالة حبيبة، وطمأنها أنه في حالة احتياج حالة حبيبة للسفر للخارج ستقوم مصر باتجاهها ناحية ابنتها، وسيتم تسفيرها للعلاج بالخارج.

محكمة الجنح

وكان قاضي المعارضات بمحكمة الجنح، قد قرر تجديد حبس المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع " فتاة الشروق"، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 وكشفت التحقيقات، أن الفتاة تعاني من حالة إغماء ونزيف نتيجة قفزها من السيارة خوفا من خطفها على يد السائق، بعد أن قام برش بعض العطر داخل السيارة خلال قيادته بسرعة كبيرة على طريق السويس، ما بث الرعب في نفس الفتاة ودفعها للقفز من السيارة. 

وكشف محامي المتهم أن السائق لم يكن ينوي خطف الفتاة، لكنها عانت من حالة توجس ورعب غير حقيقي، وأن المتهم يعمل منذ سنوات في شركة " أوبر" دون أي شكوى، وخلال رشه العطر لم يغلق أبواب السيارة، وهو سبب واضح لعدم وجود نية لخطف الفتاة.

ومن جانبه تقدم محامي أسرة حبيبة الشماع بطلب تعويض مدني أمام النيابة ضد المتهم وشركة " أوبر" نتيجة الأضرار التي لحقت بموكلته.

ومن جانبها وجهت النيابة للمتهم تهمة محاولة خطف الفتاة، والتسبب في إصابتها الواردة بالتقرير الصحي، وقررت إجراء تحليل مخدرات للسائق المتهم، والذي سبق اتهامه من قبل في قضية مخدرات.

واقعة فتاة الشروق

بداية الواقعة كانت بتحرير محضر في قسم شرطة الشروق، بمحاولة خطف فتاة تدعى "حبيبة الشماع"، تبلغ من العمر 24 عاما، خريجة كلية إعلام من الجامعة البريطانية، وتعمل في مجال الآثاث والديكور. بعد ركوبها مع سائق أوبر يبلغ من العمر 34 عاما حاصل على دبلوم فني صناعي قسم تبريد وتكييف، متزوج ولديه 3 أطفال أكبرهم في المرحلة الابتدائية، لكنها فوجئت بمحاولة خطفها ما دفعها لإلقاء نفسها من السيارة وهي تسير بسرعة كبيرة، ما تسبب في إصابتها بارتجاج ووفقدان للوعي وتم نقلها إلى المستشفى.