الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

سفير مصر في التشيك يفتتح الجناح المصري في المعرض السياحي الدولي

السبت 16/مارس/2024 - 03:15 م
أصول مصر

افتتح السفير محمود عفيفي، سفير جمهورية مصر العربية في جمهورية التشيك، الجناح المصري في النسخة الثانية والثلاثين من المعرض السياحي الدولي في التشيك Holiday World، والذي يعقد خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس 2024 بالعاصمة التشيكية براج.

المعرض السياحي الدولي في التشيك

يأتي ذلك في إطار الجهود الحثيثة المبذولة من السفارات والبعثات المصرية، بالتعاون مع وزارة السياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة، للترويج للسياحة في مصر باعتبارها من الركائز الرئيسية للاقتصاد الوطني، وفي ضوء الامكانات والقدرات الواسعة التي تتمتع بها مصر كمقصد سياحي عالمي،

ويعد المعرض السياحي الدولي بالتشيك من أكبر وأهم المعارض التي تنظم بمنطقة شرق ووسط أوروبا، ويشارك فيه العام الجاري مئات العارضين، وأكثر من 45 دولة. 

 

ويبلغ عدد زائريه في المتوسط أكثر من 50 ألف شخص سنويًا، من بينهم ممثلي كبرى شركات السياحة التشيكية والمتخصصين في مجالات السياحة والفندقة والطيران.

وقد حظي تصميم الجناح المصري في المعرض باعجاب كبير من قبل الزائرين من المسؤولين وجمهور المعرض وممثلي الشركات التشيكية.

وتجدر الإشارة إلى أن العامين الأخيرين شهدا طفرة كبيرة في معدلات السياحة التشيكية الوافدة إلى مصر، حيث أصبحت مصر واحدة من أهم الوجهات السياحية المفضلة والجاذبة للسياح التشيكيين، خاصة المقاصد السياحية في منطقتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.