الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

كونسل ماسترز: ممشي أهل مصر يستقبل مليون زائر شهريًا

الخميس 21/مارس/2024 - 01:20 م
جورج متري رئيس مجلس
جورج متري رئيس مجلس الإدارة شركة كونسل ماسترز

قال  جورج متري  رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة «كونسل ماسترز» المسؤولة عن إدارة وتشغيل " ممشى أهل مصر " أن الممشي يستقبل أسبوعيًا نحو اكثر من 200 الف زائر وشهريًا حوالي مليون زائر. 

جورج متري: 40 مليون جنيه ايرادات للممشى تم سدادها لهيئة المجتمعات فى 2023

وأشار  فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " خلال حفل سحور نظمته شركة كونسل ماسترز  و أقيم في أحد المطاعم في ممشي أهل مصر، أن 70 % من زائري الممشي  من السائحين العرب وتحديدًا من المملكة العربية السعودية  والتى تستحوذ على النسبة الأكبر من عدد الزائرين يليها الزائرين من الكويت ثم الامارات. 

 جورج متري  رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة «كونسل ماسترز»

وأضاف  ان شهر رمضان يشهد اقبالًا بصورة أكبر من الزائرين وذلك نظرًا للبرامج  المميزة والخدمات التى تقدمها الكافيهات والمطاعم بالممشى والتى تتناسب مع شهر رمضان مشيرًا الى ان الشركة تشرف على البرامج المقدمة من الكافيهات وتلزم العاملين بها بالعديد من الضوابط مثل النظافة والزي الرسمي وتقديم أفضل خدمة للزوار وأكد علي أن الشركة أصدرت كتيب يتم توزيعه على جميع الكافيهات به كل الشروط والضوابط للحفاظ علي الشكل العام والممشي مع المتابعة المستمرة. 

وأوضح ان الشركة تشرف على عمليات تنظيف النيل بصورة دورية. 

وكشف عن انه تم سداد 40 مليون جنيه لهيئة المجتمعات خلال 2023 كايرادات للممشي ومن المستهدف زيادة تلك الايرادات لنحو 50 مليون جنيه خلال 2024، مشيرًا الى انه يتم انفاق مبالغ من الايرادات المحصلة على عمليات التطوير وانشاء المرحلة الثانية. 

ملك العشيري، العضو المنتدب لشركة كونسل ماسترز

ملك العشيري:  تم اطلاق  أول ملعب بادل  عائم على النيل بممشى أهل مصر وذلك بالشراكة مع البنك الأهلى المصري

ومن جانبها قالت ملك العشيري، العضو المنتدب لشركة كونسل ماسترز، أنه فى فى إطار الحرص على تقديم أفضل الخدمات للزوار تم اطلاق  أول ملعب بادل  عائم على النيل بممشى أهل مصر وذلك بالشراكة مع البنك الأهلى المصري. 

واضافت ان ذلك يسمح للشباب بممارسة البادل والتنزه بالممشي وقضاء يوم متكامل  . 

وأوضحت انه يتم حاليًا دراسة العديد من الافكار المبتكرة لتحسين الخدمات وتقديم مايحقق قيمة مضافة. 

ويعد مشروع «ممشى أهل مصر» أحد مشروعات الدولة التي أطلقتها ضمن جهودها لتطوير الواجهات النيلية وزيادة الأنشطة الترفيهية للمواطن وزيادة أماكن الجذب السياحي، ونجحت في إنشاء المرحلة الأولى التي تقع بداية من كوبري إمبابة حتى كوبري 15 مايو بطول 1.8 كيلومتر، وتم افتتاحها في مارس 2023.

والمرحلة الثانية جارٍ الانتهاء من تطويرها، وتقسم إلى 3 قطاعات؛ الأول (قطاع الساحل) الممتد من كوبري إمبابة إلى كوبري روض الفرج على مسافة 1.3 كيلومتر بمساحة 917 مترًا مربعًا، وتحتوي على 5 مبانٍ بإجمالي مساحة إيجارية 723 مترًا مربعًا، ومرسيين، والثاني (قطاع ماسبيرو) ويبدأ من كوبري 15 مايو إلى كوبري 6 أكتوبر، ويتكون من 8 مبانٍ، بإجمالي مساحة 1500 متر مربع، وإجمالي المساحة الإيجارية 875 مترًا مربعًا، ومرسى واحد، والقطاع الثالث (قطاع قصر النيل) ويبدأ من كوبري 6 أكتوبر إلى كوبري قصر النيل، ويتكون من 5 مبانٍ تتضمن مطعمًا عائمًا بإجمالي مساحة 1196 مترًا مربعًا، وإجمالي مساحة إيجارية 995 مترًا مربعًا، ومرسيين.
وتدير كونسل ماسترز المرحلتين الأولى والثانية من ممشي أهل مصر.
 

إقرأ أيضا

رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة «كونسل ماسترز»: العلمين الجديدة استقبلت 2 مليون زائر الصيف الماضي

بالتفاصيل.. "كونسل ماسترز" تفوز بإدارة المرحلة الثانية من مشروع ممشى أهل مصر

ملك العشري: غرامات تبدأ من 500 جنيه للمخالفات فى ممشى أهل مصر