الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

محمد رياض: «مهنة الفن ملهاش أمان مفيش معاش ولا علاج»

الجمعة 22/مارس/2024 - 05:36 م
الفنان محمد رياض
الفنان محمد رياض

عبر الفنان محمد رياض، عن عدم حُبه لدخول ابنه عمر مجال التمثيل، خاصًة لأن الفن ليس له أمان، بسبب عدم وجود معاش وعلاج يتناسب مع قيمة الممثل.

وأوضح محمد رياض، خلال تصريحات تلفزيونية: «زمان  قبل دخولي مجال التمثيل، كنت بسمع فنان يتكلم عن رفض دخول أبنائه مجال التمثيل،، كنت بقول ده مجرد كلام تليفزيون، ولكن لما أصبحت في نفس الموقف أنا مكنتش حابب؛ لأن أنا عارف صعوبة المجال الفني كمهنة في حد ذاتها لأنها تحتاج لجلّد وصبر، وثبات انفعالي»، مشيرا إلى أن حياة الممثل تشهد صعود وهبوط، «فترة بيشتغل وبيكون متوهج جدًا وفترة ما بيشتغلش».

وأكد محمد رياض، على أن الممثل، ليس لديه دخل ثابت، بينما غير الفنان لديه دخل ثابت مهما كان كبيرًا أو قليلًا، يستطيع أن يتأقلم عليه، لكن الفنان ليس لديه حماية على الرغم من مجهودات نقابة المهن التمثيلية، والتي تلعب دورًا كبيرًا في حياة الفنان، ولكنها لا تستطيع أن تُلبي كل احتياجات الفنانين الأعضاء، ولكن الفنان بشكل عام «في الهواء»، ليس له معاش أو علاج يعتمد عليه.

وأشار محمد رياض، إن الفنانين الذين لا يجدون فرص عمل، ولديهم بيت وأولاد وحياة لابد أن تستمر، وأحيانًا كثيرة فنانين يتعرضون للمرض ولا يتحدثوا عن مرضهم، خوفًا من عدم ارسال شغل، قائلًا: «بيبقى عيان جدًا ومش قادر يقف ومش عايز يقول أنه عيان عشان ما يجيلوش شغل فيقعد في البيت».