الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بوتين يطرح سؤالا.. من كان ينتظر منفذى الهجوم الإرهابى فى أوكرانيا

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 01:01 ص
بوتين يطرح سؤالا
بوتين يطرح سؤالا من كان ينتظر منفذى الهجوم فى أوكرانيا

أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الإثنين، أن الهجوم الذي استهدف قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو الجمعة وتبنّاه تنظيم داعش، نفّذه "متطرّفون إسلاميون" قال إنهم حاولوا الفرار إلى أوكرانيا.

 السلطات الروسية تحنجز 11 شخصا على صلة بالهجوم الذي نفّذه مسلحون اقتحموا قاعة  كروكوس سيتي هول

وتحتجز السلطات الروسية 11 شخصا على صلة بالهجوم الذي نفّذه مسلحون اقتحموا قاعة كروكوس سيتي هول حيث فتحوا النار على الحاضرين ثم أضرموا النار في المبنى، في اعتداء أوقع 137 قتيلا على الأقل.

بوتين يطرح سؤالا.. من كان ينتظر منفذى الهجوم الإرهابى فى أوكرانيا

وقال الرئيس الروسي خلال اجتماع حكومي "من الأهمية بمكان الإجابة على السؤال المطروح حول السبب الذي دفع الإرهابيين، بعد ارتكاب جريمتهم، لمحاولة التوجّه إلى أوكرانيا، من كان ينتظرهم هناك؟"، في حين تنفي كييف أي ضلوع لها في الهجوم.

وأضاف بوتين "هذه الفظاعة قد تكون مجرّد حلقة في سلسلة محاولات لأولئك الذين هم في حالة حرب مع بلدنا منذ العام 2014 بأيدي نظام النازيين الجدد في كييف"، في إشارة إلى أوكرانيا.

وسبق أن أعلن تنظيم داعش مرارا منذ الجمعة مسؤوليته عن الهجوم، كما بثّت قنوات إعلامية تابعة للتنظيم مقاطع فيديو مصوّرة للمسلحين داخل الموقع.

و كانت السلطات الروسية قد أعلنت ان عدد القتلى في الهجوم على قاعة كروكوس للحفلات الموسيقية ارتفع الآن إلى 133 شخصًا.

وأضافت أن خدمات الطوارئ تواصل العثور على المزيد من الجثث، مع استمرار عمليات إزالة الأنقاض من المكان، حسبما ذكرت اللجنة في منشور على تطبيق تليغرام.

يأتي ذلك فيما أوضح الرئيس الروسي بوتين المتلفز الذى بثة التليفزيون الروسى عقب الحادث  أن المهاجمين حاولوا الفرار نحو أوكرانيا، وأنه تم تشديد الإجراءات الأمنية، مشيرًا إلى أنهم حاولوا الاختباء واتجهوا نحو أوكرانيا، حيث تشير المعلومات الأولية إلى أنهم قاموا بالتنسيق مع الجانب الأوكراني لعبور الحدود.

إقرأ أيضا

الرئيس السيسى يهنئ نظيره الروسى بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة

بوتين يصف هجوم موسكو بالإرهابى الدموى.. ويؤكد اعتقال جميع المنفذين

بوتين يعلن أن المشتبه بهم في هجوم موسكو حاولوا الفرار إلى أوكرانيا