الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

شركة هيونداي موتور تستثمر51مليار دولار لتصنيع السيارات الخضراء مع تعيين80ألف عامل جديد

الخميس 28/مارس/2024 - 05:12 م
أصول مصر


تعتزم شركة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية مضاعفة جهودها في تصنيع السيارات الخضراء في بلادها من خلال استثمار 68 تريليون وان (51 مليار دولار) على مدار 3 سنوات لتعزيز إنتاج السيارات التي تعمل بالطاقة المتجددة وابتكار موديلات جديدة وتعيين 80 ألف عامل جديد مع تخصيص حوالي نصف هذا الاستثمار أو ما يعادل 35.5 اريليون وان في أنشطة الأبحاث والتطوير وتقوية البنية التحتية وخطوط تجميع المركبات الكهربائية. 


وأكد جوزيه مونوز رئيس قسم العمليات الدولية في شركة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية أثناء معرض نيويورك للسيارات في مانهاتن بمدينة نيويورك هذا الأسبوع أنه ملتزم جدا بتلبية احتياجات السوق الأمريكية من السيارات الخضراء والموديلات الكهربائية مع تزايد مطالب المستهلكين بتقليل العوادم الهيدروكربونية أنحاء الولايات المتحدة. 


شركة هيونداي موتور تستثمر 12.6 مليار دولار لإنتاج سيارات خضراء وبطاريات كهربائية بمصانعها بولاية جورجيا الأمريكية


وذكرت وكالة رويترز أن شركة هيونداي موتور جروب أعلنت في نهاية العام الماضي أنها تخطط لاستثمار 12.6 مليار دولار لإنتاج سيارات خضراء وبطاريات كهربائية في مصانعها بولاية جورجيا الأمريكية في أكبر استثمار تنفذه الشركة خارج كوريا الجنوبية.


ويأتي إعلان شركة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية للاستثمار في زيادة إنتاج السيارات الخضراء والموديلات الكهربائية في الوقت الذي تتجه فيه معظم الشركات العالمية مثل تيسلا الأمريكية أكبر شركة مركبات كهربائية في العالم إلى تقليص الإنتاج مع تراجع المبيعات وضعف الطلب ولاسيما في الصين أكبر سوق للسيارات في العالم والاتجاه إلى تصنيع السيارات الهجين.


مجموعة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية ثالث أكبر شركة سيارات في العالم


وتضم مجموعة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية ثالث أكبر شركة سيارات في العالم من حيث المبيعات شركة هيونداي موتور وكيا موتورز وهيونداي موبيس لقطع الغيار وهيونداي إنجنيرينج اند كونستراكشن للهندسة والبناء.   

 
ويتوقع جوزيه مونوز رئيس قسم العمليات الدولية في شركة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية بعض التباطؤ في إنتاج السيارات الخضراء والموديلات الكهربائية ولكنه سيحافظ على خططه الاستثمارية وسينفذها بمرونة لدرجة أنه سيتجه أيضا إلى تصنيع الموديلات الهجين التي تعمل ببطاريات كهربائية أو خلايا هيدروجينية مع الوقود التقليدي مثل البنزين والسولار.  


سيارات توسان SUV الرياضية الكهربائية في معرض نيويورك للسيارات في مانهاتن


وعرضت  شركة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية في معرض نيويورك للسيارات في مانهاتن بمدينة نيويورك الذي يشهده الأمريكيين حاليا موديلات العام القادم من السيارات الكهربائية والهجين مثل توسان SUV الرياضية متعددة الأغراض التي تلقي إقبالا كبيرا من عشاق السيارات الفارهة والتي ستطرحها في السوق الأمريكية خلال الصيف المقبل.


ومن المقرر أن يبدأ مصنع  شركة هيونداي موتور جروب في مدينة جورجيا الأمريكية في إنتاج السيارات الخضراء اعتبارا من أكتوبر القادم للاستقادة من الإعفاءات الضريبة البالغة 7500 دولار بموجب قانون مكافحة التضخم الذي ينتهي العمل به في ديسمبر الذي ستعد على ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة الكهربائية في الولايات المتحدة خلال العام الماضي بحسب جوزيه مونوز رئيس قسم العمليات الدولية في شركة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية.


شركة كيا موتورز تنتج موديلات خضراء مندمجة العام القادم


ومن المشروعات الجديدة التي ستنفذها شركة هيونداي موتور جروب بالخطة الاستثمارية الجديدة إنشاء مصنع لشقيقتها شركة كيا موتورز لإنتاج موديلات خضراء مندمجة والتي سيتم إنتاجها وطرحها للبيع في الأسواق المحلية في كورويا الجنوبية والأسواق الخارجية أيضا خلال العام القادم وكذلك إنتاج مركبات كهربائية تجارية والتي عرضتها في معرض لاس فيجاس هذا العام في ولاية نيفادا الأمريكية وطرح سيارات جينيسيس الكهربائية الفاخرة والفارهة بزيادة خلال الربع الأول من عام 2026 كما أعلن جوزيه مونوز رئيس قسم العمليات الدولية في شركة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية.   


وتخطط  في شركة هيونداي موتور جروب لاستثمار أكثر من 31 تريليون وان في كوريا الجنوبية في أنشطة الأبحاث والتطوير في مجال السيارات الخضراء والموديلات الكهربائية والبطاريات التي تعمل بالطاقة المتجددة ضمن الجهود المبذولة لتعزيز هذه السيارات ومكافحة تلوث الهواء من العوادم الهيدروكربونية التي تنبعث من المركبات التي تعمل بالوقود التقليدي.