الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: تنصيب الرئيس السيسي لولاية جديدة الثلاثاء المقبل بمثابة الإفتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية

السبت 30/مارس/2024 - 10:15 م
أصول مصر

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن أصول شركة العاصمة تضاعفت 3 مرات لتبلغ 900 مليار جنيه إذا تم تقييمها بسعر اليوم.

وأضاف عباس، خلال حفل الإفطار السنوي لشركة العاصمة الادارية، أن الاصول زادت من 285 مليار جنيه لتصل إلى نحو 700 مليار و ستصل إلي 900 مليار جنيه إذا تم تقييمها بسعر اليوم، بعد أن كانت تلك الاصول تساوي صفرًا  منذ 7 سنوات.

أرباح العاصمة الإدارية

وأشار إلى أن الشركة حققت 55 مليار جنيه أرباحًا خلال السنوات الست الماضية.
وأضاف أن الشركة سددت ضرائب تراكمية للدولة تبلغ قيمتها 17 مليار جنيه خلال السبع سنوات الماضية. 
وأوضح انه جاري  التجهيز لطرح شركة العاصمة الإدارية فى البورصة المصرية، لكن لم يتم تحديد الموعد النهائى للطرح.

المنطقة الصناعية

ولفت خالد عباس إلى أن شركة العاصمة الإدارية تلقت عروضًا من 3 مطورين للحصول على أراضٍ في المنطقة الصناعية التى سيتم إقامتها فى المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن الشركة تعطي الأولوية في طلبات الحصول على الأراضي للدفع بالدولار الأمريكي.

وأضاف أنه تم تأسيس 4 شركات تابعة في مجالات التعليم والبنية التكنولوجية والبنية الأساسية، وجار الاتفاق مع شركة لايف نيشن الأمريكية للترفيه لإقامة الحفلات والمهرجانات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية

وقال إن تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسا للجمهورية لولاية جديدة، الثلاثاء القادم، يعتبر الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، وعند انتقال مكتب الرئيس للمدينة ستدار الدولة من هنا.

وأضاف خالد عباس أن شعار العاصمة الإدارية هو حلم تحقق، ويعتبر انتقال الجهات الحكومية ومؤسسات الدولة بعد 7 سنوات فقط وإدارة الدولة منها هو إثبات على ذلك.

وأكد أن مصر حريصة على تحقيق الاستدامة في مشروعاتها القومية، بما في ذلك العاصمة الإدارية، من خلال استخدام أحدث التقنيات الصديقة للبيئة، ونشر هذا الفكر داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

معرض MIPIM2024

وأشار إلى أنه تم التوصل إلى عدة اتفاقيات مع شركات عالمية، خلال مشاركته في معرض MIPIM2024 بفرنسا، منها مجموعة بوسطن للاستشارات وتيكيهاو كابيتال وشيندلر وإدوارد دينيس، لتنفيذ بعض المشروعات في العاصمة.

ويُعد معرض MIPIM، أكبر معرض عقاري على مستوي العالم ويقام سنويًا بمدينة كان بفرنسا. وقد شاركت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في هذا الحدث باعتبارها الشركة المنفذة لأحدث وأضخم مدينة جديدة، بمعايير عالمية، تهدف إلى أن تكون مركزًا إداريًا واقتصاديًا جديدًا لمصر.