الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: مفاوضات مع 3 صناديق استثمارية عالمية لبحث الفرص بالعاصمة الإدارية

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 12:12 ص
أصول مصر

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن 3 صناديق استثمارية عالمية تتفاوض حاليًا مع الشركة لبحث فرص التعاون المشترك والاستثمار بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 معرض MIPIM2024 

وأضاف ان شركة العاصمة حققت مشاركة ناجحة فى معرض MIPIM2024 الذى أقيم فى مدينة كان الفرنسية فى مارس الماضى واستطاعت لفت الانظار بمشروعاتها المميزة وتم التوصل إلى عدة اتفاقيات مع شركات عالمية، خلال المعرض  منها مجموعة بوسطن للاستشارات وتيكيهاو كابيتال وشيندلر وإدوارد دينيس.


وأشار خالد عباس الى العاصمة شهدت طفرة كبيرة ومعدلات نمو سريعة وهى حلم تحقق لافتا الى ان أسعار الاراضى على سبيل المثال ارتفعت فى 7 سنوات  بنسبة 130 الى 150 %. 
وأوضح ان اخر سعر للمتر السكني العمراني المتكامل بين 5000 الى 6000 جنيه والإداري حوالى 13 الف جنيه للمتر وكان اخر طرح لاراضى بالعاصمة الإدارية من شهرين وتم طرح 50 قطعة بحصيلة مستهدفة حوالى 2 مليار جنيه وتم بيع حوالى 24 قطعة ارض منهم.
واضاف خالد عباس  ان  اجمالي مساحة الاراضى التى قامت الشركة بطرحها وبيعها خلال عام ونصف لاتتخطي 100 فدان  وكان التركيز على  الاسراع من التنفيذات وحل مشكلات التسجيل والتراخيص وحدثت طفرة بالفعل فى الاجراءات مؤخرًا ومن المتوقع المزيد من التحسن مع تطبيق بعض التقنيات من بينها اطلاق ابلكيشن جديد يقدم 17 خدمة من بينها التراخيص مع تفعيل الشباك الواحد. 
واشار الى أن العاصمة الادارية الجديدة تعد المدينة الوحيدة فى مصر " المدينة الذكية بالكامل " ويتواجد بها مراكز تحكم كاملة لجميع المرافق من والبنية التحتية.

تأسيس 4 شركات

وأضاف أنه تم تأسيس 4 شركات تابعة في مجالات التعليم والبنية التكنولوجية والبنية الأساسية، وجار الاتفاق مع شركة لايف نيشن الأمريكية للترفيه لإقامة الحفلات والمهرجانات بالعاصمة الإدارية الجديدة.
ولفت خالد عباس إلى أن شركة العاصمة الإدارية تلقت عروضًا من 3 مطورين للحصول على أراضٍ في المنطقة الصناعية التى سيتم إقامتها فى المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن الشركة تعطي الأولوية في طلبات الحصول على الأراضي للدفع بالدولار الأمريكي.