الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الدعم السكني في السعودية.. أكثر من 34 ألف زيارة لمراكز "سكني الشامل"

السبت 06/أبريل/2024 - 07:21 م
أصول مصر

أعلن برنامج سكني عن تجاوز عدد الزيارات لمراكز "سكني الشامل" خلال الربع الأول من العام الجاري لأكثر من 34 ألف زيارة من المستفيدين المستحقين للدعم السكني وغير المستحقين للاستفادة من الخدمات المقدمة.

وجاء بنسبة نمو تتجاوز 36% عن الربع الأول من العام الماضي؛ مما مكّن الزوار من تنفيذ أعمالهم وفق آلية ميسرة، وخطوات واضحة، وتكامل فعال بين المستفيدين ومقدمي الخدمات.

الدعم السكني في السعودية

وأشار "سكني" أن مراكز سكني الشامل في كل من: (الرياض، وجدة، والخبر، والمدينة المنورة) مكّنت المستفيدين من إبرام عقود تملّك للمسكن الأول بقِيَم تتجاوز 425 مليون ريال خلال الربع الأول.

يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة لتحسين كفاءة السوق، ودعم الأسر في تملّك مساكنها؛ حيث أتاحت المراكز منذ تأسيسها حتى نهاية الربع الأول 58 مشروعًا سكنيًّا.

ولفت إلى أن المعروض السكني المتاح في المراكز حاليًا يتجاوز 18 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى استمرارية الدعم من خلال برامج وممكنات تحقق الكفاءة والفعالية للدعم السكني المقدم للمستفيدين.

هذا بجانب تعزيز فرص تملكهم للسكن الملائم بما يتوافق مع احتياجاتهم الفعلية وقدراتهم التمويلية لتسهيل رحلة تملكهم وفق إجراءات سهلة وميسرة.

عقارات السعودية

ويقدم "سكني الشامل" في المدن الأربع إضافةً إلى خدمات المعروض السكني والحلول التمويلية عددًا من الخدمات العقارية المرتبطة.
ومراكز "سكني الشامل" هي أحدُ قنوات "سكني"، ووجهة للمستفيد، ومظلة للمطورين العقاريين والجهات التمويلية، وتتوفر فيه العديد من الخدمات الشمولية؛ لتسهيل رحلة المستفيد في إيجاد المسكن والخدمات المرتبطة به في مكان واحد.

هذا بالإضافة لقنواته المتعددة لتقديم الخدمات، ومنها: المستشار العقاري، والحصول على عرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونيًّا، وخدمات التصاميم الهندسية، والمقاول المعتمد، والإشراف الهندسي، والسوق العقاري وغيرها.