الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تخطت 36 مليار درهم.. دبي تسجل مبيعات عقارية غير مسبوقة في رمضان

الأحد 07/أبريل/2024 - 03:31 ص
أصول مصر

سجل شهر رمضان المبارك 2024، مبيعات عقارية غير مسبوقة بقيمة بلغت 36.13 مليار درهم في دبي.

وبهذا تجاوز ما سجله القطاع من مبيعات بنحو 32 مليار درهم لكامل شهر رمضان في عام 2023، بحسب رصد، أجرته «الإمارات اليوم».

مبيعات السوق العقارية في دبي

وزادت مبيعات السوق العقارية في دبي خلال رمضان الجاري بنسبة 13%، بحسب الرصد الذي استند إلى بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وتوزعت قيمة المبيعات العقارية خلال موسم الشهر الكريم من هذا العام، الذي بدأ من 11 مارس ولغاية 5 أبريل، على 12 ألفًا و360 صفقة بيع، وبزيادة 34% على أساس سنوي.

وجاء هذا مقارنة مع الموسم الماضي الذي شهد 9227 صفقة بيع، فيما أوضح عقاريان إن «رمضان 2024» سجل طفرة غير مسبوقة في القطاع العقاري، بمبيعات هي الأكبر على الإطلاق خلال شهر الصوم، مشيرين إلى أن دبي أصبحت الوجهة الأكثر طلبًا وأمنًا على مستوى العالم. 

كما توقعا استمرار وتيرة انتعاش القطاع العقاري خلال العام الجاري، بعدما سجل أفضل ربع أول في تاريخ السوق.

هذا ويعكس هذا الأداء الاستثنائي النشاط المتزايد والثقة المتنامية في سوق دبي العقارية التي ارتفعت مبيعاتها العقارية منذ بداية عام 2024 إلى 118.6 مليار درهم.

المبيعات العقارية في دبي

ويعد أعلى مستوى تسجله المبيعات العقارية في دبي تاريخيًا خلال تلك الفترة من العام، فيما قال رئيس مجلس إدارة شركة «دبليو كابيتال»، وليد الزرعوني، إن «القطاع العقاري في دبي يحافظ على الزخم الاستثماري القوي منذ جائحة كورونا حتى الآن، مع تجدد العوامل الداعمة لاقتصاد الإمارة».

وذكر أن «هدوء السوق العقارية في دبي غير وارد هذا العام، وأن التوقعات تشير إلى مواصلة التألق، وتحقيق مستويات قياسية».

وتابع: «السوق تشهد أفضل أداء منذ بداية عام 2024، فالعوامل كلها داعمة، وهناك ثقة بالسياسات الحكومية، وقدرات اقتصاد دبي على تسجيل نمو جيد».

وتتصدر صناعة العقار في دبي القطاعات الأفضل للاستثمار في الوقت الحالي، مع تزايد جاذبيتها أمام المستثمرين الأجانب والأثرياء، علاوة على مؤشرات استمرار النمو الاقتصادي، وتوافد أصحاب الثروات والمواهب.