الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

ماسك يسعى لجمع 4 مليارات دولار لإحداث طفرة بالذكاء الاصطناعي

الجمعة 12/أبريل/2024 - 09:25 ص
ايلون ماسك
ايلون ماسك

يسعى رجل الأعمال الأمريكي ايلون ماسك، مالك منصة اكس (تويتر سابقا) إلى جمع 4 مليارات دولار لإحداث طفرة بالذكاء الاصطناعي.

مجال الذكاء الاصطناعي

وتتطلع شركة "إكس دوت إيه آي" (X.AI) الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي والتابعة لإيلون ماسك إلى جمع ما بين 3 إلى 4 مليارات دولار في صفقة من شأنها أن تقدر قيمة الشركة بمبلغ 18 مليار دولار، وفقًا لعروض تقديمية تم إرسالها إلى المستثمرين.

 

يتم تداول رسائل البريد الإلكتروني حول التمويل المحتمل، بما في ذلك عرض تقديمي مكون من 20 صفحة تقريبًا، داخل مجتمع شركات الاستثمار الجريء في وادي السيليكون، وفقًا لشخص تلقى إحدى تلك الرسائل.

كشفت مصادر مقربة من ماسك الشخص، إن الأشخاص المقربين من "ماسك" أجروا محادثات داخل شبكاتهم الخاصة لقياس الاهتمام بالمشاركة في الصفقة.


لم يتم تحديد شروط التمويل والقيمة النهائية للجولة بشكل نهائي ويمكن أن تتغير. وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد نشرت في وقت سابق بعض تفاصيل الصفقة.

يسلط العرض التقديمي للمستثمرين الضوء على نقاط البيع المحتملة لجذبهم للمشاركة في تمويل الشركة. ويركز على سجل إيلون ماسك الحافل بالنجاح في شركتي "تسلا" و"سبيس إكس"، ويؤكد على قدرة "إكس دوت إيه آي" على الاستفادة من البيانات عالية الجودة المتوفرة من شبكة "ماسك" الاجتماعية.

يعتبر الوصول إلى البيانات أمرًا بالغ الأهمية لبناء نماذج للّغة كبيرة، وهي التقنية التي تُشغّل روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي، وهو المجال الذي تسعى فيه "إكس دوت إيه آي" إلى منافسة شركات أخرى ممولة جيدًا مثل "أوبن إيه آي".
ولم يستجب ممثل "إكس دوت إيه آي" لطلب التعليق.