الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

إدخال التقنيات الجديدة عزز أكثر من 50 ألف وظيفة

أمازون: التقنيات المستحدثة لن تسرق الوظائف من الناس

الجمعة 12/أبريل/2024 - 09:30 م
أصول مصر

قال أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة أمازون لشبكة سي إن بي سي يوم الخميس إن فكرة أن الروبوتات وغيرها من التقنيات تأخذ الوظائف من الناس هي "أسطورة".

وقال ستيفانو لاروفير، مدير الروبوتات العالمية والميكاترونكس والتعبئة المستدامة في أمازون، إنه بدلًا من استبدال الوظائف، تعمل الروبوتات المتقدمة والذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات على تعزيز أدوار الناس.

وأضاف أن التكنولوجيا الجديدة تؤدي إلى خلق فئات وظائف جديدة تماما.

وقال لاروفير: "استيلاء التكنولوجيا والروبوتات على الوظائف مجرد أسطورة".

تقول أمازون إن إدخال التقنيات الجديدة عزز أكثر من 50 ألف وظيفة عبر مراكز التنفيذ التابعة لها في أوروبا.

تقليل مسافة الانتقال بين المهام

وتقول شركة التجارة الإلكترونية العملاقة إنها قامت بتثبيت أكثر من 1000 تقنية جديدة عبر شبكة المراكز الأوروبية الخاصة بها على مدى السنوات الخمس الماضية، باستثمار إجمالي يزيد عن 700 مليون يورو (751 مليون دولار).

قال لاروفير: "تساعد الروبوتات والتكنولوجيا موظفينا... من خلال تقليل مسافة الانتقال بين المهام، أو من خلال التخلص من الحركات المتكررة، أو من خلال مساعدتهم على رفع الأوزان الثقيلة".

وأضاف: "في المقابل، يمكن لموظفينا تعلم مهارات جديدة، ويمكنهم تعلم كفاءات جديدة، ويمكنهم اكتساب قدرات جديدة تسمح لهم بالتقدم نحو أهدافهم المهنية".

وأضاف لاروفير أنه “على مدى السنوات الماضية، تم إنشاء أكثر من 700 فئة جديدة من الوظائف من خلال استخدام التكنولوجيا”.

واستشهد بمثال فريقه الخاص، قسم الروبوتات والذكاء الاصطناعي في أمازون، والذي يركز على جلب الأتمتة إلى شبكة أمازون الواسعة من مراكز التنفيذ المسؤولة عن تعبئة الطلبات وتسليمها للعملاء.