الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

خالد عباس:الدولة لم تدفع جنيهًا بالعاصمة الإدارية الجديدة..وندفع الضرائب مثل كل الشركات

الأحد 28/أبريل/2024 - 11:20 م
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

قال المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ان العاصمة الإدارية مدينة بها حياة اليوم حيث يعيش بها سكان، وتدار الحكومة بالكامل من العاصمة وهذا يدل على مدى جاهزيتها،موضحا ان فكرة العاصمة الإدارية والمدن الجديدة جاءت لحل مشكلة ازمة الزيادة السكانية فالدينا 2.5% زيادة سكنية سنوية اى 2.5 مليون مواطن يولد كل عام.

العاصمة الإدارية الجديدة كانت مخططا لاستيعاب الزيادة السكانية وزيادة الرقعة التنموية

واضاف رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ان ارقام الزيادة السكنية كبيرة، فامنذ عام 2014 حتى الان زاد التعداد نحو اكثر من 22.5 مليون مواطن، وبالتالى هؤلاء المواطنين كانو بحاجة الى اماكن للسكن، والدولة كانت في سباق مع النمو السكاني وتأخر الخطوات الرسمية خلال الازمنة السابقة أدى لظهور العشوائيات، والعاصمة الإدارية الجديدة كانت مخططا لاستيعاب الزيادة السكانية وزيادة الرقعة التنموية.

 تم بناء العاصمة الإدارية على أن تكون مدينة ذكية وخضراء

وتابع، ولكن الحكومة اصبحت خطواتها اسرع خلال ال10 سنوات السابقة،وذلك لايتوقف فقط على العاصمة الإدارية الجديدة بل تم انشاء مدن جديدة اخرى ولكن اهمهم العاصمة الإدارية، موضحا أن البنية التحتية في القاهرة تهالكت وهناك مناطق تعدت الـ100 عام لا يصح به التطور وهذا دفع للتفكير للخروج منها، منوهًا بأن العاصمة الإدارية من اليوم الأول تم بناؤها على أن تكون مدينة ذكية وخضراء ومستدامة وهي أمور أساسية.

وأوضح “عباس”، أن ميزانية الدولة لا تدفع جنيها في العاصمة الإدارية ولكن التمويل من خلال الشركات والاستثمارات، موضحا أن البناء في العاصمة يتم من خلال شركة العاصمة الإدارية والتي تستثمر في الأرض، وتُعامل كأي شركة وتدفع الضرائب طبقًا للقانون.

حجم الأراضي التي تمتلكها هي آلية التقييم لأي شركة عقارية

واشار الى  أن حجم الأراضي التي تمتلكها هي آلية التقييم لأي شركة عقارية، وانتهينا من 70% من الاراضي التى نمتلكها فى المرحلة الاولى وتبقي جزء صغير لذلك كان يجي ان نخطط للمستقبل للمرحلة الثانية والثالثة.