الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«تسلا» تقاضي شركة بطاريات هندية لاستخدامها اسم علامتها التجارية

السبت 04/مايو/2024 - 04:29 م
شركة تسلا
شركة تسلا

قامت شركة تسلا الأميركية لصناعة السيارات المملوكة لإيلون ماسك بمقاضاة شركة هندية لإنتاج البطاريات لإستخدامها اسم العلامة التجارية (تسلا باور) للترويج لمنتجاتها.

تعويضات وإصدار إنذار قضائي دائم ضد الشركة من قاض في نيودلهي

وقامت شركة تسلا برفع دعوى قضائية على الشركة الهندية  واتهمتها بانتهاك حقوق علامتها التجارية، وطالبت بتعويضات وإصدار إنذار قضائي دائم ضد الشركة من قاض في نيودلهي.

وقالت شركة تسلا في جلسة استماع بالمحكمة العليا في دلهي هذا الأسبوع إن الشركة الهندية واصلت الإعلان عن منتجاتها بالعلامة التجارية (تسلا باور) على الرغم من إخطار بالتوقف والكف أُرسل إليها في أبريل 2022، وفقا لتفاصيل الجلسات التي نشرتها المحكمة على موقعها على الإنترنت.

وفي جلسة الاستماع، قالت شركة تسلا باور إنديا الهندية المحدودة، إن عملها الرئيسي هو تصنيع "بطاريات حمض الرصاص" وليس لديها أي نية لإنتاج سيارات كهربائية.

ثلاثة أسابيع لتقدم ردودا مكتوبة

وجاء في وثائق المحكمة أن القاضي أمهل الشركة الهندية ثلاثة أسابيع لتقدم ردودا مكتوبة بعد أن سلمت مجموعة من الوثائق لدعم دفاعها.

الشركة الهندية تستخدم اسم علامتها التجارية في عام 2022

وأخبرت تسلا القاضي أنها اكتشفت أن الشركة الهندية تستخدم اسم علامتها التجارية في عام 2022 ولم تفلح في إثنائها عن ذلك، مما اضطرها إلى رفع الدعوى القضائية.

وقال ممثل لشركة تسلا باور، إن الشركة موجودة في الهند قبل فترة طويلة من وجود شركة تسلا التي يملكها ماسك وحصلت على جميع الموافقات الحكومية.

وقال مانوج باهوا من شركة تسلا باور: "لم نزعم قط أننا على صلة بشركة تسلا التابعة لإيلون ماسك".

وتأتي هذه القضية بعد أن ألغى ماسك زيارته للهند التي كانت مزمعة في 21 أبريل للاجتماع مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وتعقد جلسة الاستماع التالية في قضية العلامة التجارية لتسلا في 22 مايو.

شركة تسلا

وتأسست شركة تسلا التي يملكها ماسك في ولاية ديلاوير، وتتهم الشركة الهندية باستخدام الاسمين التجاريين (تسلا باور) و(تسلا باور يو.إس.إيه).

وتضمنت وثائق المحكمة لقطات شاشة موقع إنترنت يُظهر أن شركة (تسلا باور يو.إس.إيه) يقع مقرها الرئيسي أيضا في ولاية ديلاوير، و"معترف بأنها رائد وقائد في تقديم بطاريات ميسورة السعر" ولها "حضور قوي جدا في الهند".