الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي للشركة: «تطوير مصر» تضخ 10 مليارات جنيه استثمارات خلال 2024

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 09:50 ص
 الدكتور أحمد شلبي
الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب تطوير مصر

تحرص شركة «تطوير مصر» على التوسع الدائم بالسوق المصرية، مدعومة بخبرات قياداتها التنفيذية التي تبنت منذ انطلاقها في السوق عام 2014 إستراتيجية تعتمد على تقديم أعلى مستوى من الجودة وتنفيذ مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة.

استكمال تسليم الآلاف من الوحدات بالمشروعات.. وتنويع الأنشطة الاستثمارية

وتستهدف شركة «تطوير مصر» ضخ استثمارات خلال 2024 في السوق المصرية بقيمة 10 مليارات جنيه، للإسراع بمعدلات التنفيذ بمشروعاتها، وذلك في إطار حرص الشركة على دعم نمو الاقتصاد الوطني من خلال تنمية مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة تحقق قيمة مضافة لقاطني ورواد مشروعاتها وللقطاع العقاري المصري كله، وذلك في ضوء خطة الشركة للتوسع الخارجي وتعظيم العائد لمستثمريها وعملائها وجميع شركائها.

الدكتور أحمد شلبي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر

العمل على تنمية محفظة المشروعات غير السكنية بإضافة مكونات فندقية وإدارية وتعليمية وتجارية وترفيهية

وأكد الدكتور أحمد شلبي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»، ورئيس مجلس العقار المصري – أن الشركة تستهدف خلال العام الجاري استكمال تسليم الآلاف من الوحدات بمشروعاتها، وكذلك تنويع الأنشطة الاستثمارية للشركة وتنمية محفظة مشروعاتها غير السكنية عن طريق إضافة مكونات فندقية وإدارية وتعليمية وتجارية وترفيهية مميزة تخلق جودة حياة داخل مشروعاتها وتُعظِّم العوائد لعملائها ومستثمريها وجميع شركائها.

300% نسبة النمو في مبيعات الشركة خلال 2023

ونجحت شركة «تطوير مصر» في تحقيق طفرة في المبيعات التعاقدية خلال عام 2023، مسجلة 25 مليار جنيه، بنسبة نمو سنوي 300%.

كما نجحت في تسليم 1500 وحدة سكنية خلال العام الماضي، وتعتزم الارتفاع بعدد الوحدات المُسلَّمة إلى 2000 وحدة خلال 2024 بمشروعات «إلمونت الجلالة» و«فوكا باي» و«دي باي» و«بلومفيلدز» خلال العام الحالي.

وتأسست شركة «تطوير مصر» عام 2014، وعُيِّن الدكتور أحمد شلبي في منصب الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2014، وتمتلك شركة «تطوير مصر» محفظة مكونة من ستة مشروعات متعددة الاستخدامات، تشمل «إلمونت جلالة» بالعين السخنة، و«فوكا باي» و«دي باي» و«salt» بالساحل الشمالي، و«ريفيرز» بالشيخ زايد الجديدة، و«بلومفيلدز» بمدينة «مستقبل سيتي» بالقاهرة الجديدة.

وخلال 2023 أنفقت شركة «تطوير مصر» أكثر من 6 مليارات جنيه استثمارات بمشروعاتها، وعمدت إلى زيادة عدد الوحدات الجاهزة للتسليم لتصل إلى 2000 وحدة، كما نجحت في تسليم 1500 وحدة في مشروعات «إلمونت جلالة» وسلمت 650 وحدة سكنية، و«فوكا باي» وسلمت 350 وحدة سكنية، و«دي باي» وسلمت 100 وحدة سكنية على البحر مباشرة بعد عامين فقط من إطلاق المشروع، كما سلمت أولى مراحل الشق السكني في «بلومفيلدز» بواقع 400 وحدة سكنية.

وبجانب تسليم الوحدات، عملت «تطوير مصر» على توفير خدمات متكاملة للسكان من خلال شراكات مع كبرى الشركات لتقديم أفضل خدمة لعملائها، منها شراكات مع شركات تعمل في مجالات الضيافة والتمويل الاستهلاكي والأثاث، لتقديم باقة من الخدمات المتنوعة للتيسير على العملاء الانتقال للإقامة بمشروع «دي باي» والاستمتاع طوال موسم الصيف، وإطلاق أكاديمية رياضية تحت اسم Sports Society لتنظيم معسكرات تدريبية وأنشطة رياضية تحت إدارة شركة Dynamo Sports Management.

في السياق ذاته تعاقدت شركة «تطوير مصر» مع شركة «فودافون مصر» لتقديم خدمات Triple Play في مشروع «بلومفيلدز»، وتشمل حلول الإنترنت الفائق السرعة، وخدمات التليفون الثابت، والتليفزيون الرقمي IPTV، من خلال كابلات الألياف الضوئية (الفايبر أوبتكس)، كما تعاقدت «تطوير مصر» مع «بنك مصر» لتقديم حلول المدفوعات الإلكترونية داخل مشروعات الشركة لتحويلها إلى مدن لا نقدية وتحقيق أعلى معايير الأمن والراحة للعملاء.

وفي مايو 2023 أبرمت «تطوير مصر» شراكة إستراتيجية مع شركة «نايف الراجحي» الاستثمارية لتأسيس شركة مشتركة للبناء والاستثمار العقاري في السعودية.

التحديات الاقتصادية

العالم يشهد تحديات اقتصادية تتخذ منحنى أكثر شدة بصورة مستمرة

وقال الدكتور أحمد شلبي – رئيس مجلس العقار المصري – إن العالم يشهد تحديات اقتصادية كبرى ومتزايدة وتتخذ منحنى أكثر شدة، فهناك معدلات تضخم مرتفعة وفوائد بنكية متزايدة، وتنعكس تلك التحديات بالطبع على الاقتصاد المصري، وعلى السوق العقارية أيضًا.

استمرار حالة غياب الرؤى يساهم في زيادة أسعار العقارات

وأضاف أن السوق العقارية المصرية عانت من تحديات متواصلة منذ عام 2016، بدأت بتعويم الجنيه المصري ثم جائحة كورونا والآثار المتتالية لأزمات سلاسل الإمداد والحرب الروسية الأوكرانية وعدم استقرار سعر العملة المحلية وغيرها من التحديات، ثم تعويم الجنيه مؤخرًا واستمرار عدم استقرار سعر الصرف.

الشركات في مصر لديها خسائر مُرحَّلة نتيجة التعويم المفاجئ وعدم استقرار سعر العملة

وتابع بأن كل تلك التحديات تساهم في استمرار حالة غياب الرؤى وصعوبة التنبؤ بتكاليف تنفيذ المشروعات، خاصة أن نموذج العمل في السوق العقارية المصرية يعتمد على قيام الشركات العقارية بالبيع أولًا ثم التنفيذ، أي إن الشركات تبيع وحدات بأسعار اليوم وتنفذ بتكاليف غد، ولذلك نجد أن هناك طفرات سعرية كبرى حدثت في أسعار العقارات، قد يراها بعض المحللين لا توازي الزيادات الحالية في أسعار الخامات.
وأضاف أن استمرار حالة غياب الرؤى يساهم في استمرار زيادة أسعار العقارات.

وأوضح أن شركات العقارات في مصر لديها خسائر مُرحَّلة نتيجة التعويم المفاجئ وعدم استقرار سعر العملة.

التعاون والعمل بجدية نحو دعم القطاع أهم ما يميز المجموعة التي تقود الشركات حاليًّا

وأشار إلى أن أهم ما يميز المجموعة التي تقود الشركات العاملة في القطاع العقاري حاليًّا (الرؤساء التنفيذيين للشركات) هو التناغم الشديد والتعاون وحرص كل فرد في المنظومة على العمل بجدية نحو دعم القطاع العقاري وحل المشكلات التي تواجهه، ويتم التواصل بصورة مستمرة بين الجميع، ولا أحد يبخل بمعلومة عن الآخر.

وتابع: «بصفتي أستاذًا جامعيًّا أحب دائمًا التواصل مع الجميع وتقديم المعلومات والخبرات والاستشارة المناسبة والمطلوبة من أي زميل، فيتم دائمًا تبادل الآراء والخبرات والمعلومات، والعمل بنية سليمة وصادقة لدعم القطاع».

 

إقرأ أيضا

أحمد شلبي: «تطوير مصر» تتبع حلولًا مستدامة تقلل الاستهلاكات بنسبة 50%

أحمد شلبى: سرعة تنفيذ المشروعات أكبر مكسب للمطور فى التوقيت الحالي

«بنك مصر» يوقع اتفاقية تعاون مع «تطوير مصر» لتقديم حلول المدفوعات الإلكترونية داخل مشروعات الشركة