الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«مراكز» التابعة لـ «الحكير» السعودية تحصل على 150 فدانًا بالتجمع السادس

الأربعاء 08/مايو/2024 - 10:06 ص
مراكز تحصل على 150
مراكز تحصل على 150 فدانًا بالتجمع السادس

حصلت شركة «مراكز للاستثمار العقاري» التابعة لمجموعة «فواز الحكير» السعودية على قطعتي أرض متلاصقتين بمساحة إجمالية 150 فدانًا بالتجمع السادس بالقاهرة الجديدة لتنفيذ مشروع عمراني متكامل سيتم الإعلان عن تفاصيله قريبًا.

وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة قد أعلنت خلال 2024 عن تدشين وبدء تنمية التجمع السادس بالقاهرة الجديدة

وتبلغ مساحة كل قطعة أرض 75 فدانًا، وهي مخصصة لنشاط عمراني متكامل، وتبلغ ارتفاعات المباني طابقًا أرضيًّا و5 طوابق علوية.

«مراكز» التابعة لـ «الحكير» السعودية تحصل على 150 فدانًا بالتجمع السادس

وكانت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة قد أعلنت خلال 2024 عن تدشين وبدء تنمية التجمع السادس بالقاهرة الجديدة، وهو المعروف سابقًا بـ «مثلث الأمل»، ويقع جنوب طريق العين السخنة، ويهدف بشكل رئيسي إلى ربط القاهرة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة والمحاور السريعة في جميع الاتجاهات، وتبلغ مساحة التجمع السادس 4800 فدان.

وبدأت شركات تطوير عقاري كبرى في التنافس للحصول على أراضٍ بالتجمع السادس.

وتُعَدُّ شركة «مراكز» من أولى الشركات التي تبنَّت فكر إقامة نماذج للمشروعات الخدمية المتعددة الاستخدامات والمشروعات المتكاملة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، حيث تمتلك وتدير وتنفذ مجموعة من المشروعات المتميزة.

ويُعَدُّ «مول العرب» أحد أشهر مشروعات شركة «مراكز»، ويقع في مدينة السادس من أكتوبر، كما نفذت «أيون»؛ أول برج في غرب القاهرة بارتفاع 72 مترًا، وبإجمالي 20 طابقًا.

وأعلنت «مراكز» في مارس 2022 عن إجراء توسعات جديدة في مشروعها السكني «ديستريكت فايف ريزيدانسيز» الكائن بالقطامية الجديدة بإضافة 68 فدانًا للأفدنة المائة الحالية، ليصبح إجمالي مساحة الأرض السكنية 168 فدانًا.

وتستثمر الشركة في عدة مشروعات تجارية وسكنية وإدارية في «مول القطامية» و«ديستريكت فايف شرق القاهرة» و«مول المنصورة» و«مول طنطا» و«أبراج أيون» بامتداد «مول العرب» بمدينة أكتوبر، و«تاون سنتر» بمدينة السلام على طريق (القاهرة-الإسماعيلية).

كما تنفذ مشروع «رملة» بالساحل الشمالي في خليج رأس الحكمة، ويُعَدُّ أول مشروعاتها الساحلية.

إقرأ أيضا

أشرف فريد رئيس قطاع تنمية الأعمال: «مراكز» تصل بحجم استثماراتها في السوق المصرية إلى 24 مليار جنيه في 2023

شذا القاضي.. رئيس القطاع المالي بالشركة: «مراكز» ضخت 11 مليار جنيه خلال السنوات الخمس الماضية وجارٍ ضخ 10 مليارات جنيه حتى 2024

محافظ الدقهلية:مول المنصورة نقلة نوعية للمحافظة وسيضم فندق على أحدث مستوي