الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

«ماستركارد» توقع مذكرة تفاهم مع «بنفت» البحرينية لتعزيز التعاون في الشمول المالي

الأربعاء 08/مايو/2024 - 11:15 ص
أصول مصر

أعلنت ماستركارد عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية في مجال التكنولوجيا المالية والمشغل الوطني للبنية التحتية المنظمة لخدمات الدفع الإلكتروني، من أجل استكشاف فرص التعاون المشترك لتعزيز الابتكار والشمول المالي في شبكة المدفوعات الوطنية في المملكة.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمل الطرفان على تطوير حلول دفع رقمية مبتكرة ومدعومة بالتقنيات المتقدمة، لتلبية الاحتياجات سريعة التطور للمستهلكين والشركات. ويدعم هذا التعاون جهود مصرف البحرين المركزي لدفع عجلة نمو الاقتصاد الرقمي في البلاد.

شركة بنفت

وبهذه المناسبة، قال السيد عبد الواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة "بنفت": "نحن حريصون على العمل بصورة استباقية من أجل ترسيخ مكانة البحرين كمركز مالي إقليمي رائد، بما يتوافق مع مبادئ الرؤية الاقتصادية 2030.  ومن خلال هذه الشراكة مع ماستركارد، سوف نتمكن من توظيف قدراتنا وخبراتنا المشتركة لتطوير وطرح باقة واسعة من العروض المالية الآمنة والمريحة، التي ترتقي بتجربة العملاء وتبسط عملياتهم اليومية وتجعلها أكثر كفاءة وذكاء".


من جانبه قال ديميتريوس دوسيس، رئيس منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا لدى ماستركارد: "نحن ملتزمون بتوظيف الشراكات بين القطاعين العام والخاص لدفع التحول الرقمي في المنطقة. 

تمثل البحرين جزءًا أساسيًا من استراتيجية النمو الخاص بنا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فهي واحدة من الأسواق الرئيسية بالنسبة لنا في الشرق الأوسط، وتتمتع بسوق حيوي وقدرة عالية على الابتكار. نحن نتطلع للعمل مع شركة ’بنفت‘ لتمكين عملائهم من الشركات والأفراد من تحقيق تطلعاتهم والوصول إلى أقصى إمكاناتهم".


تتمتع "بنفت" بمكانة ريادية في مجال المدفوعات الإلكترونية وتحويل الأموال وخدمات الاستعانة بمصادر خارجية وخدمات الدعم. وتهدف الشركة لتوفير حلول مبتكرة للشركات وتبسيط مهام الحياة اليومية، وإلهام وتحفيز الأفراد والمؤسسات والمجتمع ككل لاستكشاف الفرص الجديدة والاستفادة منها.


وخلال العام 2023، قامت "بنفت" بإنجاز 345 مليون معاملة لجميع خدمات التحويلات المالية الإلكترونية من خلال تطبيقها «بنفت بي BenefitPay»، المحفظة الوطنية الإلكترونية في البحرين، وخدماته (فوري، وفوري بلس، وفواتير)، وذلك بزيادة ملموسة في حجم المعاملات بلغت 37% بالمقارنة مع العام 2022، بما يعزز مكانة شركة "بنفت" كقوة دافعة للقطاع المالي الرقمي للمملكة.