الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الشباب والرياضة» تنظم زيارة لمحطة تحلية مياه البحر بالجلالة لطلاب جامعة السويس

الخميس 09/مايو/2024 - 10:30 م
زيارة ميدانية إلى
زيارة ميدانية إلى محطة تحلية مياه البحر بمدينة الجلالة

نظمت وزارة الشباب والرياضة، زيارة ميدانية إلى محطة تحلية مياه البحر بمدينة الجلالة، بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري وجامعة السويس، بمشاركة ٤٠ طالب وطالبة من جامعة السويس.

استهلت الزيارة بالترحيب بالمشاركين واستمع الطلاب لشرح مفصل عن آلية العمل بالمحطة لمختلف مراحل عملية التحلية والمعالجة للمياه، والتي تتم وفقًا لأحدث الأساليب المتطورة في ذلك المجال، كما تفقد الطلاب عدد من أنظمة التشغيل والمراقبة والتحكم وعدد من المرافق بمحطة التحلية والمعالجة للمياه.

زيارة ميدانية إلى محطة تحلية مياه البحر بمدينة الجلالة

الموارد المائية

وأعرب الطلاب عن عميق امتنانهم وشكرهم لوزارة الشباب والرياضة وقوات الدفاع الشعبي والعسكري لتنظيم تلك الزيارة مما أتاح الفرصة للإطلاع على أحدث أنظمة التشغيل والتحكم بمحطة تحلية ومعالجة المياه بالجلالة بما يسهم فى تعظيم الاستفادة من كافة الموارد المائية المتاحة، كما أشادوا بما لمسوه من مستوى راقي في إتباع أحدث النظم والأساليب ذات مواصفات الجودة العالمية فى ذلك التخصص مما يظهر حجم الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتنمية مواردها المائية.

زيارة ميدانية إلى محطة تحلية مياه البحر بمدينة الجلالة

تأتي الزيارة ضمن سلسلة الزيارات التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة الي المشروعات التنموية الكبري لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والكوادر الشبابية لتنمية روح الولاء والانتماء لدي شريحة الشباب، بالإضافة الي اطلاع الشباب المصري علي حجم الإنجازات التي تنفذها الدولة علي ارض الواقع.