الجمعة 07 يونيو 2024 الموافق 01 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

40 مليار ريال مبيعات مستهدفة من مشروع «طلعت مصطفى» في «بنان» السعودية

الإثنين 13/مايو/2024 - 09:45 ص
40 مليار ريال مبيعات
40 مليار ريال مبيعات مستهدفة من مشروع «طلعت مصطفى» فى «بنان»

تستهدف شركة طلعت مصطفى تحقيق إيرادات متوقعة من مشروع "مدينة بَنان" شمال شرق الرياض في السعودية بحوالي 40 مليار ريال (12 مليار دولار).

قدّر هشام طلعت مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة طلعت مصطفى السعودية للتطوير العقاري التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع مدينة بَنان الذكية -والتي ستقام على مساحة 10 ملايين متر- بحوالي 31.4 مليار ريال سعودي، وفق ما أوردته الشركة في بيان صحفي أمس.

40 مليار ريال مبيعات مستهدفة من مشروع «طلعت مصطفى» فى «بنان» في السعودية 

مشروع مدينة بنان شمال شرق الرياض

مدينة بَنان متعددة الاستخدامات تعد المشروع الخارجي الأول للمطوّر العقاري الأكبر في مصر، ويجري تطويره بالشراكة مع "الشركة الوطنية للإسكان"، على مساحة إجمالية 10 ملايين متر مربع بضاحية "الفرسان"، ويتوقع أن يضم أكثر من 120 ألف ساكن، وسيتم فتح باب البيع بالمشروع في 15 مايو 2024، وفق ما أعلنته الشركة اليوم مع تدشين المشروع.

يستغرق تطوير "مدينة بنان الجديدة" 8 سنوات، وفق تقدير الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة  طلعت مصطفى القابضة بمقابلة مع "الشرق" في الرياض، في مارس على هامش توقيع الاتفاقة النهائية للمشروع.

ويُنتظر أن تكون نسبة 40% من مدينة "بَنان" مساحات خضراء مفتوحة، على أن تحوي أكثر من 27 الف وحدة سكنية من بين شقق وفلل وأراضٍ لسكن العائلات.

مشروعات طلعت مصطفى فى مصر

من أبرز مشاريع "طلعت مصطفى" قيد التطوير في مصر: "مدينتي"، و"الرحاب"، و"سيليا" في العاصمة الإدارية الجديدة، كما لدى المجموعة مشروع "نور"، وهو عبارة عن مدينة جديدة شرق العاصمة القاهرة، بتكلفة استثمارية تصل إلى 500 مليار جنيه، ويضم 140 ألف وحدة سكنية.

مشروعات طلعت مصطفى في السعودية

ويأتي ذلك ضمن نطاق الامتداد العمراني الشمالي الشرقي للعاصمة الرياض، فيما توفر مدينة بنان أكثر من 27 ألف وحدة سكنية من بين شقق وفلل واراضي لسكن العائلات بمساحات مختلفة ومتنوعة.

وتمثل منتجًا جديدًا في السوق السعودي وبأسعار تتناسب مع القدرات الشرائية تجعل تملك الوحدات أفضل وأوفر من الإيجار.

إقرأ أيضا

«طلعت مصطفى» الأكثر ارتفاعًا بين أسهم البورصة المصرية في ختام الجلسة

طلعت مصطفي تنفي الزام عملاءها بشراء مقابر مع الوحدات

طلعت مصطفى ضمن قائمة القادة العقاريون الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط